من مظاهر التضخم في السعودية
إجابة معتمدة

من مظاهر التضخم في السعودية، يعاني كافة العالم من التضخم في الوقت الحالي، وذلك نظرا للحرب الروسية الأكرانية، التي باتت تؤثر على الإقتصاد العالمي ككل، حيث أن الوطن العربي خاصة هو الأكثر تضررا من الحرب الروسية الاكرانية من الناحية الاقتصادية والتضخم وارتفاع الأسعار.

من مظاهر التضخم في السعودية

من مظاهر التضخم في السعودية، تأثرت المملكة العربية السعودية في الوضع الاقتصادي العام الذي يخيم على العالم أجمع، حيث زادت معدلات التضخم في المملكة بشكل لافت خلال الأشهر القليلة الماضية، وذلك بسبب الحرب الدائرة بين روسيا واكرانيا، حيث ان الحرب أدت الى تدهور العديد من البورصات العالمية التي أثرت على الاقتصاد في المنطقة العربية بشكل كبير.

  • السؤال هو : من مظاهر التضخم في السعودية ؟
  • الإجابة الصحيحة هي : "أسعار شراء المركبات ارتفع بنسبة 4.1%، كما سجل قسم الأغذية والمشروبات ارتفاعًا بنسبة 4.3%؛ متأثرًا بارتفاع أسعار الأغذية بنسبة 4.6%، التي تأثرت بارتفاع أسعار اللحوم بنسبة 3.5%وأسعار الخضار بنسبة 13.5%."، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية.
الإجابة الصحيحة هي : "أسعار شراء المركبات ارتفع بنسبة 4.1%، كما سجل قسم الأغذية والمشروبات ارتفاعًا بنسبة 4.3%؛ متأثرًا بارتفاع أسعار الأغذية بنسبة 4.6%، التي تأثرت بارتفاع أسعار اللحوم بنسبة 3.5%وأسعار الخضار بنسبة 13.5%."، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية.