ما هو مسبار الامل
إجابة معتمدة

ما هو مسبار الامل، نجح المسبار الإماراتي "اسبيرانزا" الثلاثاء (02.09.2021) في دخول مدار كوكب المريخ، حيث يخطط لدراسة مناخ وغلاف الكوكب الأحمر، وتم الإعلان عن نجاح المناورة على الهواء مباشرة عبر التلفزيون وعلى مواقع التواصل الاجتماعي من قبل مدير البعثة عمران شرف من غرفة العمليات بمركز محمد بن راشد للفضاء، وقال عمران شرف: "إلى شعب الإمارات العربية المتحدة والأمم العربية والإسلامية، نعلن عن وصولنا بنجاح إلى مدار كوكب المريخ والحمد لله".

ما هو مسبار الامل

ما هو مسبار الامل، سيستغرق المسبار الذي يبلغ وزنه 1350 كيلوجرامًا، سبعة أشهر لقطع 493 مليون كيلومتر إلى المريخ، في الوقت المناسب للاحتفال بالذكرى الخمسين لتوحيد الإمارات السبع، وسوف يبقى "اسبيرانزا" في المدار لمدة سنة مريخية كاملة، أي 687 يومًا، والهدف من الرحلة هو دراسة الغلاف الجوي لكوكب المريخ "لتوفير فهم أول كامل" للتغيرات المناخية لمدة عام كامل.

  • السؤال هو : ما هو مسبار الامل ؟
  • الإجابة الصحيحة هي : يعد مسبار "الأمل" أول مهمة فضائية إلى المريخ أطلقتها دولة الإمارات، بهدف استخدامها لإحداث نقلة نوعية في العلوم العالمية وقطاع الفضاء في البلاد واقتصادها.
الإجابة الصحيحة هي : يعد مسبار "الأمل" أول مهمة فضائية إلى المريخ أطلقتها دولة الإمارات، بهدف استخدامها لإحداث نقلة نوعية في العلوم العالمية وقطاع الفضاء في البلاد واقتصادها.