خطوات وشروط التسجيل في نظام تصنيف المقاولين الجديد 1443
إجابة معتمدة

خطوات وشروط التسجيل في نظام تصنيف المقاولين الجديد 1443، نظام تصنيف المقاولين هو نظام خاص للمقاولين في السعودية، حيث أعلنت عنه الوزارة الخاصة بالشؤون البلدية، حيث يقوم هذا النظام على اعتماد التقييم الفني الجديد في ادارة المشاريع الكبرى في السعودية وتنفيذها، كما أنه يضم عدد من العاملين ومستوى الأجور الخاص بهم وينظر في المخاطر والمشاكل الحكومية.

خطوات وشروط التسجيل في نظام تصنيف المقاولين الجديد 1443

الخطوات التي يجب اتباعها عند التسجيل في تصنيف المقاولين:

  1. أولا القيام بالدخول على الموقع الخاص بالمقاولين، ثم يقوم الشخص بتعبئة البيانات على القائمة التي تظهر للتسجيل وهذه البيانات هي، الرقم القومي، الاسم ثلاثي، البريد الالكتروني، الرقم السري، تاريخ السجل التجاري.
  2. ثم يقوم الشخص المسجل بارسال صورة من السجل التجاري الذي سجل فيه، ثم يسجل الرقم السري الخاص بالسجل التجاري، ثم يقوم بتثبيت الحساب، تظهر قائمة بكلمة مرور جديدة خاصة بتصنيف المقاولين، ثم يتم تشغيل حساب المقاولين الخاص بالشخص.

شروط تصنيف المقاولين في السعودية

  • على المقاولين أن تكون نسبة المشاريع التي تم تنفيذها أكثرمن 30%، ونسبة المشاريع الخاصة بانشاء المنشأة أكثر من 50% وهذا حد أدنى.
  • يجب أن يتوافر عقد خاص بالشركة لمعرفة الايرادات والنفقات .
  • يجب أن يكون قد مر على تأسيس الشركة عامين.
  • يجب أن يتوفر السجل التجاري الخاص بالشركة لأن بدون لا يتم التسجيل في تصنيف المقاولين.
خطوات وشروط التسجيل في نظام تصنيف المقاولين الجديد 1443
الخطوات التي يجب اتباعها عند التسجيل في تصنيف المقاولين:

أولا القيام بالدخول على الموقع الخاص بالمقاولين، ثم يقوم الشخص بتعبئة البيانات على القائمة التي تظهر للتسجيل وهذه البيانات هي، الرقم القومي، الاسم ثلاثي، البريد الالكتروني، الرقم السري، تاريخ السجل التجاري.
ثم يقوم الشخص المسجل بارسال صورة من السجل التجاري الذي سجل فيه، ثم يسجل الرقم السري الخاص بالسجل التجاري، ثم يقوم بتثبيت الحساب، تظهر قائمة بكلمة مرور جديدة خاصة بتصنيف المقاولين، ثم يتم تشغيل حساب المقاولين الخاص بالشخص.
شروط تصنيف المقاولين في السعودية

على المقاولين أن تكون نسبة المشاريع التي تم تنفيذها أكثرمن 30%، ونسبة المشاريع الخاصة بانشاء المنشأة أكثر من 50% وهذا حد أدنى.
يجب أن يتوافر عقد خاص بالشركة لمعرفة الايرادات والنفقات .
يجب أن يكون قد مر على تأسيس الشركة عامين.
يجب أن يتوفر السجل التجاري الخاص بالشركة لأن بدون لا يتم التسجيل في تصنيف المقاولين.