اكتب قائمة ارشادات موجهة لزملائي لمواجهة القلق الامتحاني
إجابة معتمدة

اكتب قائمة ارشادات موجهة لزملائي لمواجهة القلق الامتحاني، من الجدير بالذكر أن هذا التساؤل يُعد من اكثر الأمور التي يتم تداولها خلال الفترة الحالية عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك نظراً لاقتراب مرحلة الاختبارات النهائية التي تُعد من اكثر المراحل والفترات التي يشعر حينها الطلبة بالكثير من القلق والخوف والهلع، وفي سياق المقال سوف نقوم بكتابة قائمة ارشادات موجهة لطلبتنا الأعزاء من أجل تخليصهم من هذا القلق.

اكتب قائمة ارشادات موجهة لزملائي لمواجهة القلق الامتحاني

كما تعرفنا مُسبقاً أنه يوجد هناك العديد من الطلبة الذين يواجهون الخوف والقلق عند اقتراب حلول الاختبارات النهائية، لهذا سوف نُقدم لطلبتنا الأعزاء قائمة من الارشادات التي تُساعدهم على التخلص من ذلك القلق قبل شروع الاختبارات النهائية، وإليكم أهمها:

  • ينبغي على الطالب أن يدرس بشكل جيد يؤهله لاجتياز تلك الاختبارات.
  • على الطالب أن يُعزز ثقته بنفسه.
  • يُنصح الطالب بعدم إرهاق نفسه في التفكير كثيراً بالاختبارات بل عليه المذاكرة والتوكل على الله سبحانه وتعالى.
  • يجب على الطالب قراءة مختلف الأذكار الدينية قبل دخول الاختبار، وذلك نظراً لما لها أثر كبير في تخليصه من الخوف الذي يشعر به.

بعد تطبيق الطالب لما ذكرنا من اكتب قائمة ارشادات موجهة لزملائي لمواجهة القلق الامتحاني بإمكانه اجتياز الاختبارات النهائية بكل نجاح ودون الشعور بأدنى قلق بإذن الله تعالى.

ينبغي على الطالب أن يدرس بشكل جيد يؤهله لاجتياز تلك الاختبارات.
على الطالب أن يُعزز ثقته بنفسه.
يُنصح الطالب بعدم إرهاق نفسه في التفكير كثيراً بالاختبارات بل عليه المذاكرة والتوكل على الله سبحانه وتعالى.
يجب على الطالب قراءة مختلف الأذكار الدينية قبل دخول الاختبار، وذلك نظراً لما لها أثر كبير في تخليصه من الخوف الذي يشعر به.