لماذا لون السماء أزرق؟
إجابة معتمدة

لماذا لون السماء أزرق؟، تعتبر السماء هي كل شيء يقع في منطقة فوق سطح الأرض وتشتمل على الغلاف الجوي- الفضاء الخارجي، ووهناك الكثير من الحالات التي تختص في السماء، وسوف نجيب على لماذا لون السماء أزرق؟.

أجب على السؤال التالي لماذا لون السماء أزرق؟

قد تساءل الكثير من الطلبة المتفوقين عن إجابة السؤال التعليمي الذي تم ذكره في السابق، وهي كما يلي:

<!--[if !supportLists]-->§       <!--[endif]-->الإجابة النموذجية:

<!--[if !supportLists]-->§       <!--[endif]-->لأنه تكون الشمس عمودية في النهار، فتسقط أشعتها عمودي على الغلاف الجوي.

<!--[if !supportLists]-->§       <!--[endif]-->ثم يظهر ضوء الشمس باللون الأبيض.

<!--[if !supportLists]-->§       <!--[endif]-->ثم يتم امتصاص جزيئات الهواء التي تتواجد في الغلاف الجوي، وتكون الأطوال الموجية القصيرة (الزرقاء، والبنفسجيّة).

<!--[if !supportLists]-->§       <!--[endif]-->ثم تقوم جزيئات الهواء بعكس الضوء البنفسجي والأزرق إلى السماء ثم يحدث تشتت في جميع الاتجاهات.

<!--[if !supportLists]-->§       <!--[endif]-->وفي النهاية لأن عين الإنسان تكون أكثر حساسية للون الأزرق من اللون البنفسجي، يتم رؤية السماء باللون الأزرق بدل ما نراها مزيج من اللونين.

قد تمكنا من عرض الإجابة النموذجية للسؤال التعليمي الذي ينص على لماذا لون السماء أزرق؟.

لأنه تكون الشمس عمودية في النهار، فتسقط أشعتها عمودي على الغلاف الجوي.

<!--[if !supportLists]-->§       <!--[endif]-->ثم يظهر ضوء الشمس باللون الأبيض.

<!--[if !supportLists]-->§       <!--[endif]-->ثم يتم امتصاص جزيئات الهواء التي تتواجد في الغلاف الجوي، وتكون الأطوال الموجية القصيرة (الزرقاء، والبنفسجيّة).

<!--[if !supportLists]-->§       <!--[endif]-->ثم تقوم جزيئات الهواء بعكس الضوء البنفسجي والأزرق إلى السماء ثم يحدث تشتت في جميع الاتجاهات.

<!--[if !supportLists]-->§       <!--[endif]-->وفي النهاية لأن عين الإنسان تكون أكثر حساسية للون الأزرق من اللون البنفسجي، يتم رؤية السماء باللون الأزرق بدل ما نراها مزيج من اللونين.