اذا عرف السبب بطل العجب
إجابة معتمدة

اذا عرف السبب بطل العجب، الأمثال الشعبية هي تراث تقليدي للشعوب التي تتوارثها عبر الزمان، فهي نتاج خبرة الأجداد الذين مروا بالمواقف وبناءً عليها قاموا بوضع هذه الأمثال الشعبية التي هي عبارة عن حكمة استخلصوها من خلال الأمور التي عاشوا، فأرادوا أن تتعلم الأجيال المقبلة مما مروا هم فيه لكي لا يقعوا في نفس الخطأ.

أكمل اذا عرف السبب بطل العجب

قد نمر بالكثير من المشاكل في حياتنا اليومية، إلا أننا نحاول دائماً إيجاد الحلو والمخارج لتلك المعضلات، وفي الكثير من الأحيان يحتاج وضع الحل للمشكلة معرفة السبب الذي أدى إلى وقوعها، وهذا هو السبب وراء وضع المثل القائل: اذا عرف السبب بطل العجب، إي أننا عندما نطلع على سبب المشكلة فسوف نفهم العلة ونعالجها بما يتطلبه الأمر من حلول تتوائم مع المسبب للمشكلة.

  • حل سؤال اذا عرف السبب بطل العجب؟

  • الإجابة هي: اذا عرف السبب بطل العجب، وإذا عرف الداء سهل الدواء.

الإجابة هي: اذا عرف السبب بطل العجب، وإذا عرف الداء سهل الدواء.