الاحق بالامامة في الصلاة
إجابة معتمدة

الاحق بالامامة في الصلاة، لعظم شان الصلاة كعبادة فإن الله عز وجل قد فرضها على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعلى الأمة الإسلامية في السماوات العلا في رحلة الإسراء والمعراج، لكي تكون مختلفة عن باقي العبادات التي شرعت للمسلمين في الأرض.

من هو الاحق بالامامة في الصلاة

من خلال أداء العبادات يتقرب المسلمون إلى الله عز وجل، ومن أهم وأبرز العبادات التي يتوقف عليها صلاح حياة المسلم والفوز في الدار الآخرة هي الصلاة، وهي عبادة يؤديها المسلمون خمس مرات في اليوم والليلة، وفي أوقات محددة لا يجوز التأخير عنها بغير عذرٍ شرعي مقبول، على أن يقضيها وفق شروط محددة، والحرص على اداء الصلاة هو بمثابة الحرص على نيل رضا الله عز وجل.

  • حل سؤال الاحق بالامامة في الصلاة؟

  • الإجابة هو:  الأحق بالإمامة أكثر الناس حفظا لكتاب الله، يليه أعلمهم بسنة رسول الله، وعند التساوي في حفظ القرآن والعلم بالسنة، فإنه يقدم الأكبر سنا، ومن تقدم إسلامه يقدم على المتأخر، والسلطان وصاحب البيت كلاهما أحق.

الإجابة هو:  الأحق بالإمامة أكثر الناس حفظا لكتاب الله، يليه أعلمهم بسنة رسول الله، وعند التساوي في حفظ القرآن والعلم بالسنة، فإنه يقدم الأكبر سنا، ومن تقدم إسلامه يقدم على المتأخر، والسلطان وصاحب البيت كلاهما أحق.