تتغذى الاسفنجيات بطريقة مختلفة عن الجوفمعويات فسر اجابتك
إجابة معتمدة

تتغذى الاسفنجيات بطريقة مختلفة عن الجوفمعويات فسر اجابتك، الاسفنج هو عبارة عن كائنات بحرية وهي لها شعبة مستقلة سميت بالمساميات أو الاسفنجيات، وهي لا تحتوى على نسج حقيقي وليس لديها أعصاب ولا عضلات ولا أعضاء داخلية، ويوجد حوالي 5000نوع من الاسفنجيات التي متعرف عليها، وتحتوى على بنية بسيطة حيث تتكون من أنبوب له نهاية ملتصق بصخرة، والفوهة، وباطن الاسفنج.

تتغذى الاسفنجيات بطريقة مختلفة عن الجوفمعويات فسر اجابتك

تعد الاسفنجيات كائنات بحرية غير منتظمة، ولها أجسام قمعية الشكل أو رفيعة أو أنبوبية أو مستعرضة، ولها أحجام متنوعة منها صغير جداً مثل حجم راس الدبوس، ومنها ما يصل إلى ثلاثة اقدام، وللاسفنج ألون عدة منها الأحمر والبرتقالي والأصفر والأبيض والرمادي والأخضر، وجسمه يوجد به فتحات يدخل من خلالها الماء، وهي تتكاثر جنسيا عن طريق الجاميتات، وتتكاثر لا جنسياً عن طريق عملية التبرعم والتعويض والتجديد، ويوجد لها يرقة مهدبة تسمى بالامفيبلاستولا.

إجابة سؤال تتغذى الاسفنجيات بطريقة مختلفة عن الجوفمعويات فسر اجابتك

  • الاسفنجيات ترشح المواد الغذائية من المياه النقية التي تدخل إلى  جسمها، فالأكسجين تقوم بامتصاصه من خلال المسامات، ويذهب إلى التجويف المركزي حت تستطيع البقاء على قيد الحياة.
  • الجوفمعويات تقوم بالتقاط فريستها عن طريق اللمس التي تحتوى على خلايا لاسعة، وتفقد حركتها وتتغذي عليها، فالأكسجين تأخذه من الماء وتخرج ثاني أكسيد الكربون.
إجابة سؤال تتغذى الاسفنجيات بطريقة مختلفة عن الجوفمعويات فسر اجابتك

الاسفنجيات ترشح المواد الغذائية من المياه النقية التي تدخل إلى  جسمها، فالأكسجين تقوم بامتصاصه من خلال المسامات، ويذهب إلى التجويف المركزي حت تستطيع البقاء على قيد الحياة.
الجوفمعويات تقوم بالتقاط فريستها عن طريق اللمس التي تحتوى على خلايا لاسعة، وتفقد حركتها وتتغذي عليها، فالأكسجين تأخذه من الماء وتخرج ثاني أكسيد الكربون.