منصة إحكام متابعة طلب
إجابة معتمدة

منصة إحكام متابعة طلب، حيث تُعد منصة إحكام عبارة عن الأمانة العامة للجان التي تقوم بإعادة النظر في طلبات تملك العقارات الخاصة بالأعمال الإدارية والتنظيمية والفنية بجانب الأعمال التي تُساند وتدعم لجان النظر في طلبات تملك العقارات ضمن مهامها، حيث عمل الهيئة العامة على إطلاق منصة لتملك العقارات تُعدى بمنصة إحكام.

مراحل التقديم على منصة إحكام لتملك العقارات 1443

من الجدير بالذكر أنه يوجد هناك بعض المراحل التي يتم عن طريقها التقديم على الرابط الخاص بمنصة إحكام لتملك العقارات 1443 المرحلة الثانية، وتكمن هذه المراحل في النقاط التالية:

  • مرحلة التسجيل: تُعد هذه المرحلة الأولى التي يتم من خلالها عمل تسجيل عضوية تختص بالمتقدم في الموقع الإلكتروني الرسمي الذي يختص  بمنصة إحكام وإنشاء حساب يتم من خلاله التواصل بين المتقدم والمنصة.
  • تقديم طلب تملك أو تعديل العقارات: تُعد هذه ثاني مرحلة وتتشكل في الدخول الى الحساب الذي يختص بالمقدم على المنصة، ومن ثم يتم تدوين النموذج التي يختص بطلب المتقدم، وبعدها يتم القيام بإرفاق المستندات التي قام الهيئة العامة بتحديدها لتملك العقارات في السعودية.
  • مراجعة المكاتب الهندسية: تُعد هذه ثالث مرحلة ويتم من خلالها اختيار ومراجعة مكتب هندسي، شرط أن يكون لديه اعتماد من الهيئة، ومن خلاله يتم رفع المخطط الذي يختص بالمساحة.
  • مراجعة الطلب: تُعد هذه المرحلة الرابعة والأخيرة بعد أن يتم تقديم الطلب ورفع المخطط الذي يختص بالمساحة، ومن ثم يتم التوجه بعدها الى منصة إحكام الإلكترونية حتى يتم العمل على متابعة الطلب المُقدم.

وبوصولنا الى هنا نكون قد انتهينا من هذا المقال، وذلك بعد أن عرفنا على منصة إحكام متابعة طلب ومراحل التقديم عليها.

مرحلة التسجيل: تُعد هذه المرحلة الأولى التي يتم من خلالها عمل تسجيل عضوية تختص بالمتقدم في الموقع الإلكتروني الرسمي الذي يختص  بمنصة إحكام وإنشاء حساب يتم من خلاله التواصل بين المتقدم والمنصة.
تقديم طلب تملك أو تعديل العقارات: تُعد هذه ثاني مرحلة وتتشكل في الدخول الى الحساب الذي يختص بالمقدم على المنصة، ومن ثم يتم تدوين النموذج التي يختص بطلب المتقدم، وبعدها يتم القيام بإرفاق المستندات التي قام الهيئة العامة بتحديدها لتملك العقارات في السعودية.
مراجعة المكاتب الهندسية: تُعد هذه ثالث مرحلة ويتم من خلالها اختيار ومراجعة مكتب هندسي، شرط أن يكون لديه اعتماد من الهيئة، ومن خلاله يتم رفع المخطط الذي يختص بالمساحة.
مراجعة الطلب: تُعد هذه المرحلة الرابعة والأخيرة بعد أن يتم تقديم الطلب ورفع المخطط الذي يختص بالمساحة، ومن ثم يتم التوجه بعدها الى منصة إحكام الإلكترونية حتى يتم العمل على متابعة الطلب المُقدم.