حل اسئلة قصة الدجاجة الذهبية
إجابة معتمدة

حل اسئلة قصة الدجاجة الذهبية، وهو أحد دروس اللغة العربية الذي يستخلص منه الطالب الكثير من العبر والقيم الضرورية، والجميلة أيضاً. فهي إلى جانب أنها أحد الدروس القيمة فإنها قصة جميلة ومسلية بالنسبة لطلاب المرحلة الابتدائية. وفي هذا المقال سنقدم لطلاب المرحلة الابتدائية حلول درس قصة الدجاجة الذهبية. ويبحث الكثير من طلاب المملكة عن حلول مناسبة لكتاب لغتنا الجميلة المنهاج السعودي للفصل الدراسي الأول ف1.

حل اسئلة قصة الدجاجة الذهبية

هي من القصص التي تربى عليها جيل كبير، وكانت هذه القصة التي تربينا عليها جميعاً هي قصة السمكة التي ابتلعت الخاتم فاصطادها الصياد ووجد بداخلها خاتم. فكانت قصة الدجاجة بنفس النمط وهي أن هذه الدجاجة اشتراها صاحبها لأنها تبيض كل يوم بيضة ذهب. ففي أحد الأيام طمع صاحبها بالمزيد فقام بذبحها ولم يجد بداخلها شيئاً. وفيما يلي حل اسئلة قصة الدجاجة الذهبية:

  • الإجابة: المفاجأة التي كانت تنتظر المزارع بعد ذبحه للدجاجة هي أن الدجاجة لا تحتوي على الذهب في أحشائها، حيث أنه طمع بالمزيد من البيضات الذهبيات.
الإجابة: المفاجأة التي كانت تنتظر المزارع بعد ذبحه للدجاجة هي أن الدجاجة لا تحتوي على الذهب في أحشائها، حيث أنه طمع بالمزيد من البيضات الذهبيات.