عندما تريد الاحتفاظ بخلية ثابتة عند نسخ صيغة عليك استخدام علامة، بشكل افتراضي يعد مرجع الخلية مرجعًا نسبيًا ، مما يعني أن المرجع مرتبط بموقع الخلية. إذا كنت تشير، على سبيل المثال ، إلى الخلية A2 من الخلية C2، فأنت في الواقع تشير إلى خلية بعمودين على اليمين (C ناقص A) – في نفس الصف (2)، عند نسخ صيغة تحتوي على مرجع خلية نسبي ، سيتغير هذا المرجع في الصيغة.

 

عندما تريد الاحتفاظ بخلية ثابتة عند نسخ صيغة عليك استخدام علامة

احتفظ بمرجع خلية الصيغة ثابتًا باستخدام المفتاح F4، للحفاظ على ثابت مرجع الخلية في الصيغة، وتحتاج فقط إلى إضافة الرمز $ إلى مرجع الخلية بالضغط على المفتاح F4، يرجى القيام بما يلي، حدد الخلية مع الصيغة التي تريد إصلاحها، في شريط الصيغة، ضع المؤشر في الخلية التي تريد إصلاحها، ثم اضغط على المفتاح F4، في هذه الحالة ولا أريد لتعديل مرجع الخلية A1 بتحريك الصيغة، لذلك أضع المؤشر على A1 في الصيغة، ثم اضغط على F4.

وهناك ثلاثة أنواع مختلفة من المراجع وهما النسبية والمطلقة والمختلطة: نسبي: يخبر A1 Excel بتغيير مراجع الخلايا إلى الأعمدة والصفوف المقابلة ، ومختلطة: يخبر $ A1 أن Excel يريد دائمًا الرجوع إلى العمود A ، ومختلط: $ B1 يخبر Excel الذي تريده دائمًا الرجوع إلى الصف 1، والمرجع المطلق: تقارير $ B $ 1 Excel أنك تريد دائمًا الرجوع إلى الخلية B1.

 

عندما تريد الاحتفاظ بخلية ثابتة عند نسخ صيغة عليك استخدام علامة

عندما تريد الاحتفاظ بخلية ثابتة عند نسخ صيغة عليك استخدام علامة

شاهد أيضاً: الاطار المرجعي هو مجموعة اجسام تمكنني من قياس الحركة او تحديد الموقع بالنسبة إليها