طريقة وشروط تسجيل الاراضي البيضاء 1444، الأراضي البيضاء هي كل أرض فضاء مخصصة للاستخدام السكني، أو السكني التجاري؛ داخل حدود النطاق العمراني. إن حدود النطاق العمراني هي الخطوط المبينة بخرائط وثائق النطاق العمراني التي توضح مراحل التنمية العمرانية المختلفة، وحد حماية التنمية، وتمثل الحدود الملائمة لتوطين الأنشطة الحضرية، واستيعاب النمو العمراني خلال فترة زمنية محددة. ويتم فرض رسم سنوي على الأراضي البيضاء، المملوكة لشخص أو أكثر من ذوي الصفة الطبيعية أو الصفة الاعتبارية غير الحكومية، بنسبة (٢٫٥٪) من قيمة الأرض.

طريقة تسجيل الأراضي البيضاء بالمملكة العربية السعودية

تقوم وزارة الإسكان السعودية بجباية الرسوم المخصصة من الأراضي البيضاء عبر الآلية المعلن عنها على صفحة الأراضي البيضاء الحكومية عبر شبكة الإنترنت، وتقوم وزارة الإسكان باستعمال إيرادات الرسوم للصرف على مشاريع الإسكان والبنية التحتية.

ويمكنك تسجيل الدخول والاستعلام عن الأراضي البيضاء من هنا

كما يمكنك الاستعلام عن وجود رسم على صفحة الأراضي البيضاء من هنا

ويهدف نظام رسوم الأراضي البيضاء إلى زيادة المعروض من الأراضي المطورة بما يحقق التوازن بين العرض والطلب . وتوفير الأراضي السكنية بأسعار مناسبة. وحماية المنافسة العادلة ومكافحة الممارسات الاحتكارية.

اقرأ المزيد: طريقة التسجيل في الإسكان التنموي 1444

كل ما يتعلق بالأراضي البيضاء بالمملكة العربية السعودية

وتخصص وزارة الإسكان السعودية صفحة خاصة للأراضي البيضاء حيث توضح هذه الصفحة جميع ما يتعلق بالأراضي البيضاء فيما يتعلق بالإسكان والمشاريع وبطريقة تسديد الرسوم والأقساط والشروط، وجميع ما يتعلق بهذا الموضع.

يمكنك زيارة الصفحة ومتابعة جميع ما يتعلق بالأراضي البيضاء: من هنا