الإسلام هو ثاني أكبر ديانة في العالم مع أكثر من 1.6 مليار معتنق، وهو الدين الأسرع نموًا في العالم، ويشكل المسلمون 19٪ من سكان العالم، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 22٪ بحلول عام 2022. ينتشر الإسلام بسرعة خاصة في إفريقيا حيث من المتوقع أن يتضاعف عدد المسلمين ثلاث مرات بحلول عام 2022. تزايدت الأعداد جنبًا إلى جنب مع الثقافة الغنية، أدى إلى توقعات عالية لما سيبدو عليه أكبر ديانة في العالم في عام 2022.

الإسلام في عام 2022

السمة الرئيسية للاسلام هي نفوذه المتزايد في المجتمع العالمي، ويعتبر الإسلام حاليًا ثاني أكثر الديانات شعبية في جميع أنحاء العالم، ويُعرّف الناس على أنهم مسلمون تقريبًا بقدر ما يُعرفون بأنهم مسيحيون، ومع ذلك وبسبب الصراع الداخلي داخل المجتمع المسلم، يرى الكثير من الناس أن الدين أقل تفضيلًا مما كانوا عليه قبل 20 عامًا، لكي ينمو الإسلام  يحتاج الناس إلى التعايش معه والشعور بالقبول من قبل المجتمع المسلم، وتنشأ العديد من النزاعات من الافتقار إلى الوحدة داخل المجتمع المسلم.

وكان عام 2019 معيارًا جيدًا لمدى نجاح الإسلام عند النمو داخل حدوده الدينية وخارجها، ويعيش أكبر مجتمع مسلم في مصر حيث يُظهر الملايين إخلاصهم للإسلام كل يوم، كما أنهم يشكلون أكثر من نصف سكان مصر، ويرجع ذلك جزئيًا إلى ارتفاع معدلات الخصوبة بين النساء المسلمات في مصر اللواتي لديهن طفل واحد أقل من النساء المسيحيات في المتوسط.

ليس هناك شك في أن الإسلام سيلعب دورًا مهمًا في الثقافة العالمية بحلول عام 2022-2023، وهناك متسع كبير للنمو المستمر داخل وخارج المجتمعات المسلمة على حد سواء، إذا تم تنفيذ التأثيرات المناسبة من قبل الحكومات والأفراد على حد سواء.

كم عدد المسلمين في العالم

كم عدد المسلمين في العالم

شاهد أيضاً: لم يتأثر الفنان المسلم بالفنون الاسلامية ولم يعبر عن مشاعرة وافكارة .100