هل نزول الثلج في السعودية من علامات الساعة، تتساقط الثلوج في المملكة العربية السعودية، وخاصة في جبال المناطق الشمالية. حيث يستمتع الزائر لتلك المناطق برؤية مناظر الشجيرات المتجمدة وقمم الجبال المكسوة بالجليد، ويشاهد الإبل وهي تسير وسط رقائق ثلوج الشتاء السحرية. وعندما تتساقط الثلوج في السعودية، تسود البهجة بين السكان المحليين. احتفل ببدء الموسم كأهل السعودية بقيادة السيارة على الجبال في شمال غرب تبوك، أو امتطِ جملًا عربيًا لخوض تجربة لا تُنسى في طقس الشتاء.

ثلوج المملكة العربية السعودية وقيام الساعة

إن تساقط الثلوج على مناطق من المملكة العربية السعودية ليس وليد اللحظة، فقد اعتاد سكان مناطق شمال المملكة العربية السعودية على تساقط الثلوج منذ سنوات، وعند تساقط الثلوج وكذلك الأمطار الغزيرة وتشكل الأنهار في مناطق الوديان المنتشرة في المملكة العربية السعودية يستحضر الناس حديث أبي هريرة رضي الله عنه الذي أخرجه الإمام مسلم في صحيحه: “لا تَقُومُ السَّاعَةُ حتَّى يَكْثُرَ المالُ ويَفِيضَ، حتَّى يَخْرُجَ الرَّجُلُ بزَكاةِ مالِهِ فلا يَجِدُ أحَدًا يَقْبَلُها منه، وحتَّى تَعُودَ أرْضُ العَرَبِ مُرُوجًا وأَنْهارًا”. مستدلين على تلك التغيرات المناخية في أرض الجزيرة العربية بقرب قيام الساعة، والحديث صحيح ولكنه لا يتحدث عن علامات الساعة الكبرى، حيث إن الناس يعيشون في علامات الساعة منذ بُعث النبي صلى الله عليه وسلم.

اقرأ المزيد: هل سقوط الثلج في مكة من علامات الساعة

دعوة للسياحة والاستمتاع

وتدعو وزارة السياحة السعودية والهيئة العامة للترفيه مواطني المملكة والسياح من خارجها إلى الاستمتاع بالطقس الشتوي الجميل في مناطق شمال المملكة حيث الثلوج التي تكسو الجبال، وإمكانية ممارسة التزلج والمشي على الجليد في طقس جميل ماتع رائع.