حل سؤال تتدرب هالة على ضرب عدد في عدد آخر من مضاعفات العدد عشرة ، فهل ناتج الضرب لديها صواب أم خطأ، هناك أنواع أساسية من العمليات الحسابية مثل الجمع والطرح والضرب والقسمة، والتي تعتبر عمليات أساسية في الرياضيات، وتحتها العديد من العمليات الحسابية الأخرى، وأهمها حساب النسبة المئوية، وحسابات الجذر، والأسي، واللوغاريتمات، وتجدر الإشارة إلى أن العمليات الأساسية للرياضيات لها ترتيبات خاصة، وبعض العمليات الحسابية أقوى من عملية العمليات الحسابية.

وعملية الضرب هي إحدى العمليات الحسابية الأساسية الأربع المقدمة في علم الرياضيات، والمُعرَّفة بأنها الإضافة المتكررة لأي رقم حتى رقم يساوي العدد مضروبًا في ذلك الرقم، ولاحظ هنا أن عملية الضرب هي عملية واحدة لا تقتصر على الأعداد الصحيحة فقط في الرياضيات، ويوجد ضرب الكسور وتعرف عملية الضرب بالعملية العكسية للقسمة.

حل سؤال تتدرب هالة على ضرب عدد في عدد آخر من مضاعفات العدد عشرة ، فهل ناتج الضرب لديها صواب أم خطأ ؟

الضرب هو مجموعة متكررة من الأرقام وعلى سبيل المثال، 8 × 4 تعني 8 + 8 + 8 + 8 حد الضرب وهو رمز الضرب، هو الرمز (x)، الضرب عملية تبادلية والعنصر المحايد في الضرب هو الرقم واحد.

والضرب في في ال10 مثلاً أي رقم 10 أو مضاعفاته يمكن ضربه بطريقة بسيطة ومباشرة وافترض أن الأصفار في خانة الآحاد غير موجودة في البداية، وقم بإجراء عملية الضرب بناءً على ذلك، وأضف الأصفار إلى يمين الناتج عند الانتهاء، وكذلك الضرب في 100 ومضاعفاته و 1000 ومضاعفاته.

 

حل سؤال تتدرب هالة على ضرب عدد في عدد آخر من مضاعفات العدد عشرة ، فهل ناتج الضرب لديها صواب أم خطأ ؟

شاهد أيضاً: اي الاعداد هي المضاعفات الاربعه الاولى للعدد 5

الاجابة الصحيحة هي :

اجابة صحيحة