نسبة المسلمين في لبنان 2023، لبنان واسمها الرسمي الجمهورية اللبنانية هي دولة عربية آسيوية وهي إحدى بلاد الشام، كانت قديما جزءا من سورية الكبرى، وتقع الجمهورية اللبنانية على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتحيط بها سورية من الشمال والشرق، وفي جنوب تحدها فلسطين وتحتل إسرائيل جزءا من أراضي لبنان، كما يحدها من الغرب البحر الأبيض المتوسط، حيث تعتبر لبنان دولة ساحلية، وتبلغ مساحة لبنان 10452 كيلو متر مربع، وهي دولة صغيرة المساحة، ويصل عدد سكانها إلى 5 مليون نسمة.

 

نسبة المسلمين في لبنان 2023

ومدينة بيروت هي العاصمة السياسية الرسمية للجمهورية اللبنانية، والغالبية العظمي من سكان الجمهورية اللبنانية هم عرب يشكلون 94% من مجموع السكان، أما الأرمن فيشكلون ما نسبته 5%، وتشكل نسبة 1% المتبقية بقية الأجناس الأخرى التي تستوطن جمهورية لبنان، وتعتبر لبنان من أكثر دول العالم تعددية طائفية.

وتشير آخر التقديرات إلى أن نسبة المسلمين في الجمهورية اللبنانية بكافة طوائفهم 61% مقسمين ما بين السنة والشيعة مع نسبة قليلة لا تذكر من العلويين والإسماعيليين الذين ينتسبون إلى الدين الإسلامي.

اقرأ المزيد: نسبة المسيحيين في لبنان 2023

التعايش في لبنان

ورغم محاولات التعايش في الجمهورية اللبنانية، إلا إن التحالفات والتكتلات السياسية التي يقودها زعماء الطوائف تنذر بتفجر الأوضاع في لبنان بين الفينة والأخرى، حيث تقسم المناصب السيادية في الدولة على الطوائف الدينية.

وختاما نكون قد تعرفنا على النسبة التقديرية للمسلمين في جمهورية لبنان العربية.