بدأت جامعة دمنهور بجمهورية مصر العربية مشورها نحو الرؤية الكاملة لفكرة الجامعة كمؤسسة تعليم عالي مستقلة بكليات تابعة لجامعة الإسكندرية منذ العام 1978م، حيث نشأت نوارة جامعة دمنهور من فرع كلية الزراعة التابع لجامعة الإسكندرية، عام 1983 حتى استقلت عام 1988م بقرار جمهوري، ثم كلية الآداب ثم كلية التربية ثم كلية التجارة ثم كلية التمريض ثم كلية العلوم، وتطورت الجماعة وتوسعت تخصصاتها حتى افتتحت كلية الطب البيطري وكلية رياض الأطفال وكلية الصيدلة، حتى صدر القرار الجمهوري من الرئيس السابق محمد حسني مبارك بإنشاء جامعة دمنهور بتاريخ 26/أكتوبر/2010م.

قضية الأستاذ الدكتور عبيد عبد المعطي صالح رئيس جامعة دمنهور

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد قامت بتوقيف وإلقاء القبض على الأستاذ الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور بعد شبهات تدور حول طلبه وتلقيه مبالغ مالية كبيرة واستغلال المنصب وتلقي رشوى من مستفيدين، وتجاوز القانون.

وأثبتت سجلات ووثائق تم تتبعها بإذن النيابة أن المتهم عبيد صالح طلب مبالغ مالية من المتهم “أسامة. م” وهو مدير وشريك بشركة مقاولات، وكذلك من المتهم “محمد. أ” وهو كذلك مدير وشريك بشركة مقاولات، مقابل تسهيل وإتمام حصول الشركتين على أعمال مقاولة في جامعة دمنهور.

اقرأ المزيد: ما هي قضية عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور

جلسة محاكمة وتأجيل

وكان من المقرر اليوم أن تستمع محكمة الجنايات بدمنهور إلى مرافعة دفاع المتهم الأول الأستاذ الدكتور عبيد صالح، إلا إن محامي الدفاع تغيب عن الجلسة لأسباب خاصة، وعليه فقد قام رئيس الجلسة المستشار عبد الكريم شامخ زقيم بتأجيل الجلسة إلى تاريخ 21 يناير المقبل من عام 2023م