يسعى بعض طلاب المرحلة الثانوية للاستفادة من الإجازة الصيفية، بالحصول على الوظائف المؤقتة، يستفيد بعض الشباب والشابات من فترة الإجازة الصيفية ليشتركوا في وظائف مؤقتة تدوم كامل الإجازة، وهناك بعض النواقص التي يجب تحديدها أثناء الإجازة نقارن بين السلبيات والإيجابيات لاتخاذ قرارات بشأن العمل

من أهم الايجابيات والسلبيات للطلاب في الاجازة الصيفية 

ومن سنبدأ بأهم الايجابيات التي تعمل على الاستقلالية وتحمل المسؤولية، وتضيف هذه الميزات إلى شخصية وقوة واستقلالية كل من الطلاب والطالبات.

  • مهارات وخبرات جديدة: ولا شك أن الوظيفة تساعدك بشكل كبير على صقل مواهبك ومهاراتك واكتشاف نفسك واكتساب الكثير من الخبرة والتجارب الحياتية في مختلف المجالات والتواصل وإجراءات الطوارئ وإلخ.
  • كسر الروتين والملل يساهم العمل بشكل كبير في كسر الروتين والملل الذي يصيب تلاميذ المدارس أو الفتيات خلال الإجازة الصيفية، والتعود على تنظيم وقتهم وفوائده.
  • تعرف قيمة المال عندما تكسب أموالك من خلال جهودك الخاصة، ستعرف قيمة المال جيدًا، لذلك لن تنفقه دون داع.

ولكن هناك سلبيات يواجهها العديد من الطلاب والطالبات ومن أهمها هي :

  • استغلال بعض أصحاب العمل الطلاب لأسباب مثل القيام بوظائف غير مناسبة لأعمارهم، أو الأجور المنخفضة، أو العمل لساعات طويلة، ويكون العمل والراتب غير مناسب لطالب.
  • قلة المرح والاسترخاء في نهاية الإجازة الصيفية، وقد تكون مرهقًا من العمل وتفوتك المرح وقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء والاسترخاء.
يسعى بعض طلاب المرحلة الثانوية للاستفادة من الإجازة الصيفية، بالحصول على الوظائف المؤقتة.

يسعى بعض طلاب المرحلة الثانوية للاستفادة من الإجازة الصيفية، بالحصول على الوظائف المؤقتة.

شاهد أيضاً: كيف اطلع الاجازة المرضية من صحتي