كيف اعرف ان عندي مويه في الرئه، يتفرع عن مفهوم المياه على الرئة او تراكم السوائل على الرئة الى حالتين أولاهما الانصباب الجانبي أو الارتشاح البلوري او الانسكاب البلوري والحالة الثانية هي الوذمة الرئوية او ما تسمي الاستسقاء الرئوي والذى يتمثل في تجمع السوائل في داخل الحويصلات الهوائية في الرئتين مما يعمل على التسبب في ضيق في مجري التنفس وذلك يؤدي الى انخفاض نسبة الاكسجين فى جسم الانسان واما بالنسبة لمرض الانصباب الجنيني فهو عبارة عن تراكم السوائل في داخل التجويف الجنبي او في داخل التجويف البلوري بكميات كبيرة .

كيف اعرف ان عندي مويه في الرئه

يوجد العديد من الاعراض التى تستدعي التدخل الطبي في حال ضيق النفس المفاجئ الذي يترافق مع ظهور التعرق وظهور صوت في اثناء التنفس، والسعال المصحوب بالبلغم، وميلان لون الجلد للازرق الرمادي .

  • كيف اعرف ان عندي مويه في الرئه

ان اعراض الوذمة الرئوية تتمثل في صعوبة في التنفس لعدم قدرة الرئتين على توفير الاكسجين الى الجسم بالاضافة الى الم في الصدر، والسعال، تسارع ضربات القلب، فرط التعرق، ظهور صوت صفير عند التنفس، الارق والشعور بالهلع، برودة الجلد، وتغير لون الشفاه، الشعور بالاختناق، الضعف العام والاصابة بالدوار والتعرق .

أعراض الانصباب الجنبي تتمثل في السعال الجاف، والاصابة بضيق في التنفس الاصطناعي، والتنفس السريع، والحمي والقشعريرة،  والاصابة بالحازوقة .