خطوط الطول هي المسافة بين خط الاستواء وأي نقطة على سطح الأرض شمالا وجنوبا، خط الاستواء هو خط وهمي مرسوم على خريطة أو الكرة الأرضية للمساعدة في تحديد المواقع الجغرافية على سطح الأرض، وهناك 90 خط عرض إلى الشمال بما في ذلك القطب الشمالي و 90 خط عرض إلى الجنوب بما في ذلك القطب الجنوبي.

مما يعني أن هناك 181 خط عرض مع خط الاستواء و 180 بدون خط الاستواء و 178 مع القطبين أو بدونهما، وبالنسبة للمسافة بين النقطتين القطبيتين، فهي مسافة 180 وتحقق من ذلك في الأطلس، وتمثيل 360 درجة دائرة خط العرض هي 179 الدائرة الفعلية 360 درجة للدوران و 180 أفقيًا، والفواصل لتشكيل 180 تقسيم أفقي للمواقع باستثناء الدائرة الاستوائية ونقاط القطب الشمالي والجنوبي.

تعريف خطوط الطول

هو نصف دائرة وهمي حول الأرض يربط بين القطبين الشمالي والجنوبي بزاوية 360 درجة من خط الطول، ولكل درجة خط طول زاوية ثابتة ، ويبدأ عدد خطوط الطول عند خط الصفر عبر غرينتش، وهذا يعني غرينتش هو خط الطول الصفري، مما يعني أنه يعبر دولة بريطانيا العظمى، والزاوية بين خطي زوال متتاليين هي درجة واحدة، والتحرك شرقًا هو خط طول بدرجة واحدة وخط طول درجتين. الحدود الشرقية لبريطانيا العظمى.

 

خطوط الطول هي المسافة بين خط الاستواء وأي نقطة على سطح الأرض شمالا وجنوبا.

خطوط الطول هي المسافة بين خط الاستواء وأي نقطة على سطح الأرض شمالا وجنوبا.

شاهد أيضا: الارض منبعجة عند خط الاستواء , ومفلطحة عند القطبين

الاجابة الصحيحة هي :

  • عبارة خاطئة.