ماذا يقال في الروضة الشريفة،الدعاء عند زيارة مسجد الرسول الكريم بالمدينة المنورة مستحب للمسلمين لحرمة المسجد وعظمته عند الله تعالى ، ومنه انبثقت أشعة شمس الدين الإسلامي لتنير العالم كله ، حيث لا بد من الدعاء الذي يمكن للمسلمين الدعاء به عند الزيارة للروضة المكرّمة.

ماذا يقال في الروضة الشريفة

الروضة الشريفة هي جزء من الجنة التي جعلها الله تعالى على الأرض وذلك تكريماً للرسول صلى الله عليه وسلم ، وفيها العديد من الملامح والفضائل ، فقد أوصي النبي صلي الله عليه وسلم كل من يزورها أن يقوم بالإكثار من الذكر والدعاء لله سبحانه وتعالي لكونها من الأماكن العظيمة و المقدسة .

ماذا يقال في الروضة الشريفة

ماذا يقال في الروضة الشريفة

 

شاهد أيضاً: مواعيد زيارة الروضة الشريفة للنساء 1441 اوقات دخول النساء الى الروضة الشريفة 2019

 

  • السؤال: ماذا يقال في الروضة الشريفة ؟
  • الاجابة: يوجد العديد من الأدعية التي يذكرها المسلمون عند دخولهم للروضة الشريفة منها:

 

  1. اللهمّ نسألك وندعوك في هذه البقعة المباركة والطّاهرة أن ترفع عنّا البلاء والغلاء والوباء، وأن تجعل بلدنا بلدًا آمنًا تخفق فيه راية الحقّ يا ربّ العالمين، اللهمّ ارزقنا اتّباع نهج النّبيين، آمين.
  2. لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ اغفر لي ولإخوتي ولأهلي أجمعين، واهدنا يا ربّ إلى الصّراط المستقيم، واحشرنا يوم الدّين مع الأولياء والصالحين، آمين.
  3. اللهمّ في هذه الروضة الشّريفة أسألك الرفعة والشأن العظيم في الدّنيا والآخرة، وأسألك أن تجعلني من الّذين ينفعون وينتفعون من شأنهم العظيم ولا يجعلونه حكرًا ورياءً يا ربّ العالمين، آمين.