المشيطي وش يرجعون، يوجد الكثير من العائلات العربية العريقة التي تعود لأهم القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية، مثل عائلة المشيطى التي تكون على نفس لفظ المشيط حيث تكون تصغير المشط بشرط عند النطق بها، بإسكان الميم وكذلك فتح الشين وبعد ذلك ياء ساكنة وبالإضافة الى ذلك تكون عائلة المْشَيطي عائلة صغيرة، من أهل خب البريدي الذين يكونوا من وهبة تميم ومن أبرز الشيوخ منها، هو الشيخ علي بن عبد الله المشيطي مدير معهد النور.

المشيطي وش يرجعون

يعود أصل عائلة المشيطي بالقصيم الى قبيلة عنزة حسب ما صدر عن المؤرخين وعلماء النسب، وليس كما ظن البعض أن أصل العائلة يعود الى قبيلة بنى تميم، وبالإضافة الى ذلك نجد أن عائلة المشيطى تكون من أهم العائلات في مدينة بريدة، التي تكون مقر الإمارة بمنطقة القصيم في السعودية، فالعائلة قامت بمصاهرة أهم العائلات العربية في المنطقة.

شاهد أيضا:كم عدد قبيلة عنزة في السعودية

نبذة عن قبيلة عنزة

يعود أصل قبيلة عنزة إلى القبائل العربية التي استقرت في منطقة شمال الحجاز، فهي من القبائل العدنانية التي يعود نسبها إلى عدنان بن إسماعيل بن إبراهيم عليهم السلام، وبالإضافة الى كذلك يوجد فخذين رئيسين للقبيلة هما فخذ ضنا مسلم وفخذ ضنا بشر.

وأخيرا نكون وصلنا الى ختام مقالنا عن المشيطي وش يرجعون، التي تعد من أهم العائلات في منطقة البريدة بالقصيم في المملكة العربية السعودية، التي تعرف بشيوخها ورجالها.