حول ٢٤ بوصة إلى أقدام ٢ قدم ٨ قدم ١٠ قدم ١٢ قدم، وحدة القياس هي كمية محددة تستخدم للتعبير عن كمية مادية وتعتبر معيارًا لقياس هذه الكمية حيث يتم تحليلها بموجب اللوائح القانونية مثل النظام المتري والقانون الإنجليزي، وظهر النظام الإنجليزي في إيطاليا عام 1824 وكانت إحدى وحدات قياس الطول هي الأميال والفرلونج والسيقان والبوصة والقدم. ، والمقادير بالبوصات وكيفية تحويلها إلى أقدام والعكس بالعكس.

حول ٢٤ بوصة إلى أقدام ٢ قدم ٨ قدم ١٠ قدم ١٢ قدم

والقدم هي وحدة الطول التي تم استخدامها منذ العصور الوسطى وسميت بهذا الاسم لأن القدماء اعتمدوا على طول القدم البشرية لقياس الطول والمسافة 25-30 سم، وإن كانت تعتبر اليوم الوحدة الأساسية لقياس الطول، وهذا هو السبيل إلى ذلك، واستخدم وحدة القياس العربية الأمريكية، أو وحدة القياس البريطانية مثل القدم أو اليارد وتم توحيد القياسات بالأقدام عبر البلدان بقيمة تعادل 0.3048 مترًا، وفي الوحدات الأخرى 1 قدم يساوي 12 بوصة و 0.3333 يارد و 0.0001894 ميل.

الاجابة الصحيحة:

  •  24 بوصة × 0.0833 = 1.9 أي تقريبًا 2 قدم.

وهناك طريقة في تحويل القدم إلى بوصة حيث إن كل قدم واحد يساوي 12 بوصة، وعند التحويل من قدم إلى بوصة نضرب الرقم المراد تحويله بالرقم 12، وعند تحويل 24 إلى بوصة نضرب الرقم بـ 12، فيكون الجواب 24×12=288 بوصة.

حول ٢٤ بوصة إلى أقدام   ٢ قدم   ٨ قدم   ١٠ قدم   ١٢ قدم

حول ٢٤ بوصة إلى أقدام ٢ قدم ٨ قدم ١٠ قدم ١٢ قدم

شاهد أيضاً:عند تمرير الكرة بالأصابع للأعلى تكون قدم متقدمة على الأخرى باتساع الحوض مع توزيع ثقل الجسم على القدمين