هل كاس العالم ذهب خالص، مع انتهاء مونديال 2022 بعد فوز المنتخب الأرجنتيني على المنتخب الفرنسي، في مباراة قوية للفريقين وهكذا أصبح ميسي أفضل لاعب في العالم، لكن بجانب تكريم الفريق الفائز في كأس العالم يتم منح جوائز للاعبين مميزين شاركوا خلال المونديال، وأثبتوا جدارتهم في اللعب في مكان اللعب أو بطريقتهم في اللعب، كما حصل في مونديال 2022 الذي حقق ثلاثة لاعبين كرة قدم جوائز بمن فيهم اللاعب الفرنسي امبابي.

هل كاس العالم ذهب خالص

نعم فهو يصنع من كأس العالم من الذهب الخالص منذ عام 1974 ميلادي، الذي صنع حينها من ثماني عشر قيراط من الذهب بقاعدة من المرمر حتى عام 2022 ميلادي، الذي حصل عليه المنتخب الأرجنتيني بقيادة اللاعب ليونيل ميسي في النسخة الثاني والعشرين من كأس العالم بدولة قطر.

شاهد أيضا:هل كأس العالم يبقى مع الفائز

كم منتخب حصل على كأس العالم

حصلت ثماني منتخبات على كأس العالم أثناء النسخ الاثنان والعشرون من بطولات كأس العالم لكرة القدم الخاصة بالرجال، وهذه المنتخبات تكون:

  1. المنتخب الأوروغواي.
  2. المنتخب الإيطالي.
  3. المنتخب الألماني.
  4. المنتخب البرازيلي.
  5. المنتخب الإنجليزي.
  6. المنتخب الأرجنتيني.
  7. المنتخب الفرنسي.
  8. المنتخب الإسباني.

كان أكثرهم حصولا على كأس العالم هو المنتخب البرازيلي وأقلهم المنتخب الإسباني، الذي حصل عليه مرة واحدة في عام 2010 ميلادي.

وأخيرا نكون وصلنا الى ختام مقالنا عن هل كاس العالم ذهب خالص الذي أصبح محط أنظار العالم، في الوقت الحالي يعد فوز المنتخب الأرجنتيني فيه بمونديال 2022.