هل الميدالية الذهبية مصنوعة من الذهب، في المسابقات الرياضية يتم تحديد في النهاية الفائز الأول والثاني ثم الثالث، وكل واحد منهم يتم إعطائه ميدالية حسب مركزه في المسابقة، فمثلا نجد الفائز الأول يحصل على الميدالية الذهبية أما الثاني فيحصل على الميدالية الفضية التي تتكون بالعادة من الفضة والنحاس، وأخير الفائز الثالث يحصل على الميدالية البرونزية فهي قد لا تكون صنعت من الذهب أو الفضة، أو حتى البرونز بل يتم خلطها مع عنصر آخر.

هل الميدالية الذهبية مصنوعة من الذهب

لا فالميدالية الذهبية تكون قطعة فضية أو نحاسية لكنها تكون مطلية بالذهب، ومن الجدير للذكر أن أغلبية الرياضيين يعرفون ذلك والسبب وراء صنعها من النحاس أو الفضة، هو لأنها إن صنعت من الذهب الخالص ستكون تكلفة الجوائز، من قبل اللجنة الأولمبية حوالي سبعة عشر مليون دولار.

شاهد أيضا:من هو سفير كأس العالم 2022

ما هي ميداليات أولمبياد طوكيو 2020 أقل كلفة

كلفت كل الميداليات التي تم انتاجها للألعاب الصيفية في أولمبياد طوكيو 2020م، وكذلك الألعاب البارالمبية كانت أقل بسبب أن المواد التي استعملت في صنعها تم اعادة تدويرها، عن طريق مشروع ميداليات طوكيو 2020، فقد تم التوقف عن صناعة الميدالية الذهبية من الذهب الخالص منذ عام 1912 م في بستوكهولم لأسباب اقتصادية.

وأخيرا نكون وصلنا الى ختام مقالنا عن هل الميدالية الذهبية مصنوعة من الذهب، التي تكون قيمتها تشجيعية أكثر منها مادية وتزاد قيمتها المادية عندما يتم منحها للاعب عظيم.