العازمي وش يرجع، أصل عائلة العازمي إلى كونها من عائلة عريقة الأصل، ويشغل العديد من أبنائها مناصب إدارية مهمة في المملكة، ونهضة المملكة منذ نشأتها حتى يومنا هذا، وتميزت البلاد عائلة العازمي بعاداتها وتقاليدها المحصورة فيها وليس القبائل الأخرى، ومن هنا نبدأ بهذا المقال للتعرف على العازمي بشكل ملموس وتفصيلي. 

ينتمي العازمي في الأصل إلى قبيلة هوازن ويطلق عليهم أبناء عطا أو أبناء عطا، وعطا هو جدهم الأكبر ، والعزمي أو العوازم مجرد صفات مبالغ فيها. اقترضت من العظيم ، وتعني الفرد بعزم واجتهاد ، وتعتبر من أهم الصفات التي يتمتع بها ابن عائلة عطا أو ابن القبيلة بشكل عام.

قبيلة العازمي في المملكة العربية السعودية

وعلى الرغم من انتشار عائلة العازمي في العديد من الدول العربية ، إلا أن موطنها الأصلي هو المملكة العربية السعودية، ولكن لها أيضًا عدة فروع في الكويت ومصر، مما يساعد على هيبة الأسرة، وحماية الوطن والمصالح العربية، والتضحية والشجاعة من أجل الوطن وتعتبر قبيلة العوازم من أكبر وأقدم قبائل المملكة.

وتتميز أبنائهم بذكائهم ويشغل أبناؤهم العديد من المناصب الهامة داخل الدولة ولا سيما في المصالح العسكرية والحكومية وانتشرت الأسرة إلى مصر وأصبحت الآن مقيمة في المنطقة، وتتقن في البداية مهنة الزراعة، لكنها تخرج منهل الكثير من الاطباء، وعُين  منها مدربين في العديد من المستشفيات، وبعض الشركات الصناعية الخاصة، وتتبع أصولهم من البداية إلى شبه الجزيرة العربية.

العازمي وش يرجع

العازمي وش يرجع

شاهد أيضاً: عائلة الدرويش الكويت من أي قبيلة