يُعد الإرسال خاطئاً في كرة الطائرة عند، تبدأ مباراة الكرة الطائرة بالإرسال ويستأنف اللعب بعد تسجيل نقطة أو بعد مخالفة في الإرسال، ويكون الإرسال عندما يضرب أحد لاعبي الفريق الكرة من حافة الملعب وفوق الشبكة، وهي بداية جميع الهجمات، ولذلك يجب تنفيذها بدقة ومهارة لتعطيل الفريق المنافس وخلق فرص لتسجيل النقاط، ولقد طور لاعبو الكرة الطائرة عدة أنواع من الخدمات للتأثير على الفريق المنافس قدر الإمكان، وبشكل عام  هناك أنواع من العروض التي يمكن للاعبين تعلمها واستخدامها في الكرة الطائرة.

أنواع الإرسال في كرة الطائرة

  • الإرسال السفلي: يعد الإرسال السفلي أحد الحركات الأساسية في الكرة الطائرة ولا يتطلب الكثير من المهارة، لذلك غالبًا ما يستخدم في ألعاب الهواة والمبتدئين، حيث تمسك اليد في المنتصف أو أسفل المركز مباشرة.
  • الإرسال العلوي: يعتبر الإرسال العلوي من أكثر الأنواع استخدامًا في مباريات الهواة أو المحترفين لأنه أكثر فاعلية من الإرسال الأقل ويتطلب مهارة أقل، وتجدر الإشارة إلى أن ذلك يتم بطريقتين/الأولى هي حركة دورانية تسمح للاعب بضرب الكرة من أحد جانبيها، والثانية تسمى العائمة تدفع الكرة إلى قاعها.
  • الإرسال العائم: هذا الإرسال هو أحد أنواع الإرسال المتقدمة ويتم إجراؤه في وضع الوقوف، لذا فهو يتطلب درجة عالية من المهارة والدقة أثناء التنفيذ، ولكن تظل القدمان مستوية ومتباعدة، وتحرك اليد إلى اليسار وضربها بظهر اليد الأخرى، وبمجرد أن تصل الكرة إلى ارتفاع الكتف.
  • الإرسال الواثب/ القفزة: يعتبر الإرسال الوثب أكثر أنواع الإرسال تقدمًا ويتطلب قدرًا كبيرًا من المهارة والدقة في التنفيذ ، مما يتطلب من اللاعب أن يكون لديه خبرة في أنواع الإرسال المتبقية. هو.

 

يُعد الإرسال خاطئاً في كرة الطائرة عند

يُعد الإرسال خاطئاً في كرة الطائرة عند

شاهد أيضاً: كم عدد أشواط كرة الطائرة

الاجابة الصحيحة هي:

  • لمس الشبكة أثناء الدفاع أو الهجوم – لمس خط النهاية أثناء ضرب الإرسال – ضرب الكرة بشكل متتابع ومتصل من نفس اللاعب إلا في حال صد الهجوم.