جمع معلومات في موضوع موثق حول أمن الوطن وازدهاره، الوطن هو القلب الذي يجمع أبناءه ويغدق عليهم من حبه وأمنه واستقراره، إن الوطن الحضن الدافئ الذي يحوي أبناءه من مخاطر الدنيا، ويجمعهم على قلب واحد وهم مشترك وحب يعمهم جميعا.

وطننا مسؤوليتنا جميعا

جمع معلومات في موضوع موثق حول أمن الوطن وازدهاره، ويجب على كل فرد من أفراد المجتمع أن يقوم بمسؤولياته التي تقع على عاتقه في الحفاظ على رفعة الوطن وأمنه واستقراره وازدهاره، إن استقرار الأوطان واجهة للمواطنين أمام الأمم والدول الأخرى، ورفعة شأن الوطن من رفعة شأن مواطنيه، ولا يمكن للوطن أن يزدهر ويسمو في أعالي المجد بين الأمم إلا بتكاتف أبناء الوطن ووحدتهم في بناء وطنهم والرقي به نحو الأمن والاستقرار والازدهار للوصل إلى قمم الحضارة الإنسانية ولفرض مكانة الوطن بين الأمم.

اقرأ المزيد: الوطن أغلى شيء في نفوسنا، نفديه بأرواحنا

سلامة الوطن ورفعته من سلامة مواطنيه

إن الأمن والغذاء هما المقومان الأساسيان من مقومات نهضة الوطن واستقراره. وأمن الوطن لا يقتصر على المهمات التي يقوم بها رجال الأمن فقط. إن كل مواطن مسؤول عن حماية وأمن وطنه والتعاون مع الدولة لحماية الوطن من الأخطار الخارجية والفتن الداخلية. المواطن الصالح يشعر بفضل وطنه عليه حيث نشأ ونما وترعرع فيه لذلك يعمل على نهضته والارتقاء به بين الدول.