تتعدد أنواع الكتب حيث لكل نوع فائدته و استخدامه. صواب خطأ، خير جليس في الزمان كتاب تلك الحكمة التى اعتدنا سمعاها ودراستها منذ الصغر، وقراءتها في المكاتب العلمية التى تشمل على موسوعة من الكتب في كافة المجالات، فالكتاب هو الوعاء الذى يحمل في داخله المعلومات القيمة والمفيدة، وهو الصديق الصدوق الذي لا يخون صديقه، وهو الاداة التى يستعملها الكثير من الافراد في التعبير عن مشاعرهم واقتباس الكثير من الجمل والعبارات المؤثرة، وهو المسلي وقت الفراغ.

تتعدد أنواع الكتب حيث لكل نوع فائدته و استخدامه. صواب خطأ

الكتاب هو الوعاء الذي يحتوي على المعلومات المفيدة في مجال معين، وبطبيعة تلك المعلومات وتنظيمها تم وضعها من أجل قراءتها من البداية الى النهاية في تتابع منطقي وله عنوان محدد حتى لو كانت صدرت مجمعة تحت سلسلة، كما قبل في الكتاب بأنه الاداة التى تقوم بتجميع وتحليل وتسجيل وتلخيص وتوضيح الكثير من المعلومات المفسرة والغير مفسرة من الممكن أن تكون مجلد، أو على شكل حزم ورقية مغلفة، والاجابة على السؤال الاتي تتعدد أنواع الكتب حيث لكل نوع فائدته و استخدامه. هو:

العبارة صحيحة .

أنواع الكتب الرئيسة

تم تقسيم أنواع الكتب الرئيسة الى نوعان وهما :

  • الكتب الواقعية : وهي الكتب التى تشتمل على معلومات واقعية وحقيقية ومن أبرزها كتب التاريخ وكتب السيرة والجدير ذكره بأن كتب السيرة قد تكون خيالية أيضا، حيث يعرض الكتاب رواية تشتمل على سيرة ذاتية لشخصية ما قد تكون خيالية من خيال الكاتب، وقد تكون واقعية أيضا.

شاهد أيضا : خدمة جوجل للكتب تقتصر نتائج البحث فيها على عرض مقتطفات من الكتب

  • الكتب الخيالية: وهي الكتب التى تشتمل على أشياء غير واقعية حيث تكون من نسج خيال الكاتب، وتلك الانواع هي الاكثر اقبالا من الناس، وتكون مبنية أيضا على أحداث من الواقع حيث الهمت الكاتب الى استعمالها في الرواية ودمهجها مع خياله وأفكاره في الحصول على كتاب جديد.

تصنيف الكُتب حسب العمر

من الممكن تصنيف الكتاب بالاعتماد على عمر القارئ حيث يوجد هنالك كتب للكبار، وكتب للاطفال التى تركز على عقولهم الصغيرة حيث تهدف الى تنمية القدرات الفكرية لديهم وعلى زرع الاخلاق، حيث تكون فيها الالفاظ بسيطة وسهلة من أجل سهولة فهمها.

فالكتاب سواء كان واقعي او خيالي له الاثر الكبير في قلب القارئ  والتأثير أيضا، حيث يوجد الكثير من الكتب الفرعية الاخرى التى تتحدث عن الخيال العلمي، والمغامرة، والغموض، والدليل، والكتب العلمية، والتاريخ وغيرها من الكتب المفيدة .