من هم الامازيغ، يعش قبيلة الأمازيغ في الدول التي توجد في شمال أفريقيا بالذات المغرب العربي، مثل الجزائر ولبيبا وكذلك المغرب وتونس وأيضا شمال النيجر وشمال مالي وموريتانيا، وكذلك انه يوجد جزء صغير منهم يعيش في غرب جمهورية مصر العربية حتى جزر الكناري، وبشكل عام يوجدوا في قارة افريقيا بالذات علي ساحل المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط حتى نهر النيجر، حيث يوجد منهم اثنان وثلاثون مليون أمازيغي ويتحدثون اللغة الامازيغية حتى هذه اللحظة.

من هم الامازيغ

البربر أو الامازيغ هم مجموعة إثنية الذين يعيشون في شمال أفريقيا فهم السكان الأصليين لهذه البلاد، ويقصد بلفظ الأمازيغ هو الرجال الأحرار حيث يطلق على أمازيغ اسم الطوارق في الصحراء الكبرى، أما الغوانش فهم جزء من قبيلة الأمازيغي يعيشوا في جزر الكناري، ويعرف الأمازيغ بالعلم الخاص بهم الذي يتكون من ثلاثة ألوان وهي الأزرق والأخضر، وكذلك الأصفر ويوجد عليه رمز الهوية الامازيغية وهو حرف الزاي التي تكون باللون الأحمر من أجل تميزها.

شاهد أيضا:فرقة موسيقية مغربية تغني باللغة الأمازيغية تأسست سنة 1972 من 7 حروف

ما هي ديانة الأمازيغ

في البداية قام الأمازيغ بعبادة الشمس والقمر، وأيضا قاموا بعبادة الإله آمون في مصر القديمة وأيضا اعتنقوا الديانة المسيحية، وسبب دخولهم في الإسلام هو عندما دخلت الجيوش الإسلامية الى شمال افريقيا.

وأخيرا نكون وصلنا الى ختام مقالنا عن من هم الامازيغ، التي تعتبر من القبائل القديمة التي انتشرت في شمال قارة افريقيا مثل المغرب العربي.