من هي جلاديس ابو جودة، كانت واحدة من ملكات الجمال اللواتي وقعن في حب السينما  واستطاعت أن تترك بصماتها في ما يقرب من 15 فيلما في السبعينيات، حبيبة “جلاديس” من مواليد 1 يناير 1951 واسمها الحقيقي جلاديس ابو جودة وهي لبنانية الاصل وتوجت ملكة جمال لبنان في أواخر الستينيات قبل أن تفوز بدور إلى جانب أحمد رمزي في فيلم الحب سنة 70.

وكان أول ظهور للفنان اللبنانية في السينما المصرية بعد أعمال أخرى مثل “الثعلب والحرباء” مع فريد شوقي عام 1970، وقبل أن ينضم إلى السينما المصرية اللبنانية مع محرم فؤاد. عشاق الحياة ” الذي صدر في عام 1971.

مسيرة جلاديس ابو جودة

في عام 1972 تحولت السينما اللبنانية إلى ملكات الجمال واكتفت بدور الإغواء فعرضت حبيبة فيلم القدر مع الفنان اللبناني منير معاصري ثم عصفور مع صلاح منصور، وفي عام 1973 أصدرت أربعة أفلام من هذا النوع وهما الفيلم السوري “الرجل المطلوب” عام 1973 من بطولة أديب خضورة وفيلم “سروال وجيب صغير” من بطولة ناهد شريف وهو فيلم سوري لبناني

وكذلك الفيلم المصري “الشحات” مع محمود مرسي و “شلة المراهقين” مع مريم فكري الدين، وتراجع إنتاج حبيبة الفني بعد هذا العام فبعد غياب لمدة عامين عرضت عملاً واحداً فقط في العام وشاركت في 1975 “بديعة مصابني” وفي عام 1976 “الكل يحب” محمود رشاد ، وحتى عام 1977 لعبت دورًا ثانويًا في شخصيتها الحقيقية في فيلمها الأخير. التلاقي مع مديحة كامل.

 

من هي جلاديس ابو جودة

من هي جلاديس ابو جودة

شاهد أيضاً من هي ادريانا ليما ويكيبيديا