تفاصيل مشروع مطار الملك سلمان الجديد، ذلك السؤال يعتبر من أحد الأسئلة التي ضجت منصات التواصل الاجتماعي ومواقع البحث الاجتماعية، والعديد من المواقع، وهذا بعد أن تم الإعلان من قبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في يوم أمس الاثنين علي  مخطط العالم لمطار الملك سليمان الدولي الجديد والذي تم الاتفاق علية لأجل إنشاءه في مدينة الرياض،  ومن خلال موقعنا المميز ” المصدر” سنتعرف علي باقي التفاصيل المتعلقة في مشروع مطار الملك سلمان الجديد وكم تبلغ مساحته وتكلفته، إليكم باقي التفاصيل عبر السطور التالية.

تفاصيل مشروع مطار الملك سلمان الجديد

علي حسب ما صرح به ولي العهد الملك محمد بن سلمان في مساء يوم الاثنين 28-11-2022 علي المخطط العام لمطار الملك السلمان الجديد بأنه سيتم إنشائه في مدينة الرياضة، كونه من ضمن مخطط عام  2030، وعلي حسب ما تم توقعه بأن مطار الملك سلمان يكلف 27 مليار ريال سنوياً،  وسيكون  من أحد أكبر المطارات بالعالم.

شاهد أيضاً:تفاصيل امتحانات نوفمبر 2022 للصفين الرابع والخامس الابتدائي وتوزيع الدرجات

حقيقة تفاصيل مطار الملك سلمان الجديد ومساحته وموقعة تكلفت

بالإضافة إلا أن مساحته  سوف تمتد ما تقارب حوالي 57 كيلو متر مربع، ومن المحتمل بأنه يشمل المطار والصالات الحالية و6 مدراج للطيران، بالإضافة إلي 12 كيلو ستضم الكثير من المرافق المساندة  والترفيهية والأصول السكنية والترفيهية والمحلات التجارية والأماكن الكبير والضخمة.

وها هنا وصلنا لنهاية مقالنا وتحدثنا علي كافة التفاصيل المتعلقة في مشروع مطار الملك سلمان الجديد، الذي سيتم إنشاءه في أول السنة الجديدة لعام2030.