من هو وزير الرياضة السعودي، في إطار مسعى المملكة العربية السعودية للتطور والارتقاء وفق رؤية المملكة 2030 عملت الحكومة السعودية برئاسة ولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود على تطوير كافة المناحي في المملكة العربية السعودية، وعينت الوزراء على أساسات الكفاءات الملائمة لكل وزارة، حيث تسعى المملكة إلى الرقي بكافة الجوانب السياسية والاقتصادية والعلمية والرياضية، وتسعى المملكة إلى النهوض المجال الرياضي في جميع أنواع الرياضة، بهدف المنافسة ووضع البصمة السعودية في كافة البطولات العالمية التي تشارك بها المملكة عبر الأفراد والمنتخبات التي تمثل المملكة العربية السعودية.

وزارة الرياضة السعودية

وتحمل وزارة الرياضة السعودية رسالة ​تنظيم القطاع الرياضي، والنهوض بمقوماته، وتوفير منشاَت عصرية لتوسيع قاعدة الممارسين للرياضة وتحقيق تميز محلي وعالمي. وتسعى إلى زيادة نسبة الممارسة الرياضة ونشر ثقافة الرياضة بين جميع فئات المجتمع السعودي. وتعمل على تطوير الكفاءات الرياضية في جميع الألعاب الرياضية المتاحة، والعمل على تطوير المنشآت الرياضية، ودعم القطاع الرياضي من أجل النهوض به ومجاراة الأمم في عالم الرياضة.

اقرأ المزيد: من هو حمود فليطح مدير هيئة الرياضة السعودية

من هو وزير الرياضة السعودي

وفي إطار مسعى الحكومة السعودية للارتقاء والنهوض بالمملكة تم تعيين الأمير الشاب عبد العزيز بن تركي بن فيصل آل سعود وزيرا للرياضة في فبراير 2020م، كما تمت تزكيته لرئاسة مجلس إدارة الاتحاد العربي لكرة القدم في سبتمبر 2019، خلفا لتركي آل الشيخ.