ماهي الدرجة الشرطية في نظام المسارات، أصدرت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية درجة الشرطة، خاصة لطلبة السنة الأولى الذين يدخلون التعليم الثانوي في السنة الأولى من التعليم الثانوي العام، حيث أن الدرجة المشروطة هي الدرجة المصاحبة للاختبار النهائي للتعليم الثانوي، وأعلنت أنها ستستحوذ حتى تتم الموافقة على الطالب على أنه ناجح أو راسب في نهاية العام الدراسي، حيث يهدف نظام الدرجات الشرطية إلى تسهيل الأمور على الطلاب، فنحن حريصون على تحسين جودة.

نظام الثانوية العامة الجديد في المملكة

تبنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية نظامًا جديدًا للتعليم الثانوي لتحسين جودة التعليم في المملكة، ويتميز هذا النظام باعتماده على المنهج الذي يدرس للطلاب خلال سنوات الدراسة ضمن المستوى الثانوي النموذجي لتحديد النتيجة النهائية في المرحلة الثانوية.

كما أنه يعتمد على تقدم الطالب إلى الجامعة التي يختارها، وتختلف الدورات في النظام بشكل كبير من طالب لآخر حسب مجال الدراسة المطلوب في الجامعة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية اعتماد نظام الدورات لطلبة المرحلة الثانوية وفق النظام الجديد، ومن الجدير بالذكر أن هذا النظام تم تطويره للحصول على النتائج المرجوة ويعمل على المساهمة في تنمية مواهب الطالب في حل المشكلات واتخاذ القرارات الصحيحة.

 

ماهي الدرجة الشرطية في نظام المسارات

ماهي الدرجة الشرطية في نظام المسارات

شاهد أيضاً:سبب اعفاء وزير التعليم السعودي حمد ال الشيخ

الاجابة الصحيحة هي :

  • الدرجة الشرطية هي الدرجة التي يجب على الطالب الحصول عليها في الاختبار النهائي حتى يتم اعتباره ناجحًا، وتمثل الدرجات الشرطية 20٪ من درجات الامتحان النهائي، وتمثل الاختبارات النهائية القائمة على المسار 40٪ من مجموعة الدرجات الأكاديمية مع 60٪ المتبقية هي جزء العمل.