في دورة حياة النباتات البذرية يتم التكاثر بواسطة، يتم التعرف على النباتات من خلال تركيبها الخلوي المتميز تمامًا عن الكائنات الحية الأخرى، مما يشير إلى أنها كائنات منتجة في دورة حياة نباتات البذور وهي مقسمة إلى فئات: هل تتكاثر نباتات هذا النوع؟ تتكاثر النباتات الحاملة للبذور من خلال دورة حياة نبات البذور لاحتوائها على بذور ونباتات وعائية، وهي تمر النباتات المصنفة بهذا العنوان مراحل وأمشاج المشيمة من خلال :

  • يحدث التكاثر الجنسي وتكاثر البذور خلال دورة حياة نباتات البذور.
  • تصنف النباتات تحت المملكة النباتية.
  • وقام العلماء بتقسيم العديد من الأنواع النباتية إلى أقسام بناءً على السمات المشتركة بين كل قسم، لدعم الدراسات المختلفة.

 

تصنيف البذريات

النباتات البذرة تعتبر أهم مجموعة من النباتات الحية وهي أقدم النباتات وأكثرها انتشارًا على وجه الأرض، وتتكون من أوراق كاملة وسيقان وجذور لجذب الملقحات والسماح بنشر البذور، وهي من بين النباتات الوعائية التي تنمو على الأرض ولا يمكنها النمو في قاع المحيط،  هناك أنواع عديدة تتجاوز 250.000 نوع وتنمو وتتكاثر لتشكل المكونات الغذائية الضرورية للحياة كالطعام والخشب والألياف، ويحدث التكاثر بعدة طرق معقدة بما في ذلك التكاثر الجنسي واللاجنسي، ويعتمد التصنيف التقليدي على تصنيف نباتات البذور مثل:

  • شعيبة البذور

تصنيف عاريات البذور ومنها صنف: السيكاسانيات، جنكوانيات ، صنوبرانيات، جنتوانيات.

  • تصنيف أساسية البذور  أو مغلفات البذور أو نباتات المزهرة.

 

في دورة حياة النباتات البذرية يتم التكاثر بواسطة

في دورة حياة النباتات البذرية يتم التكاثر بواسطة

ويقسم أحدث تصنيف لهذه التصنيفات إلى فئات داخل فئة Spermatocytes :-

مخروطيات conifer، السيكاديات. الجنكويات. بينويات، جنتويات Gnetophyta جنتوم، ويلفيتشا، ايفيدرا. ، ماغنوليات، النباتات المزهرة.

 

شاهد أيضاً: ماذا تسمى طريقة تكاثر النبات بواسطة البذور