بكاء الطفل بالليل بدون سبب عمر شهرين، كثيراً ما تشتكي الأمهات من بكاء أطفالهن كثيرا أثناء نومهم،ويكون لدى طفلك كل ما يحتاجه لإطعام وتغيير الحفاضات وما إلى ذلك، هناك أمهات ما زلن يكافحن مع البكاء حتى بعد مرحلة الرضاعة الطبيعية، لذلك إليك بعض الأسباب التي تجعل الأطفال يبكون طفل الليل يتطلب منع طفلك من البكاء الكثير من الصبر، تذكر دائمًا أن الأطفال لا يبكون لإزعاجك فهم لا يعرفون كيفية تهدئة أنفسهم أو طمأنتهم لذلك لا تعاقب طفلك أو تصرخ عليه أو تهزه عندما يبكي، بدلاً من ذلك امنحه الوقت والمساحة للتكيف مع التغييرات.

 

الأسباب الأكثر شيوعًا لبكاء الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن شهرين بدون سبب

  • يحتاج الأطفال أحيانًا إلى الرضاعة ولا يسعهم إلا البكاء، يريد الطفل الرضاعة كل ساعتين وسيستمر في البكاء إذا لم يرضع، وقد يتراوح بكاء الطفل عند الجوع من منخفض إلى مرتفع.

 

  • الحساسية: مهما كانت الأم تأكل فإنها ترضع طفلها لذلك إذا كان طفلك يعاني من حساسية تجاه بعض الأطعمة مثل المكسرات أو الفواكه الحمضية، فإن وجودها هو الذي يجعلهم يبكون بلا سبب وغالبًا بعد شهرين من العمر، حول الحساسية التي تصيب الأطفال مثل حساسية من الحليب تسمى عدم تحمل اللاكتوز هي عدم القدرة الكاملة على هضم السكر وبالتالي يحدد الطبيب كيف تتعامل الأم مع حساسية طفلها وسيختار لك أفضل طريقة.

 

  • مغص يعاني واحد من كل خمسة أطفال يولدون من مغص يستمر ثلاث ساعات في اليوم ونحو ثلاث مرات في الأسبوع، والمغص هو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لبكاء الأطفال ونوبات بكاء الأطفال تكون مفاجئة وعالية النبرة،ومن الأعراض التي يمكن أن تحدث عند الأطفال من المغص احمرار الوجه وانتفاخ البطن وغالبًا ما يصف الأطباء أدوية لعلاج المغص، مثل قطرات سيميثيكون ودنتينوكس والتي يتم تناولها عن طريق الفم.
بكاء الطفل بالليل بدون سبب عمر شهرين

بكاء الطفل بالليل بدون سبب عمر شهرين

  • حفاضات يعتبر فائض الحفاض أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للبكاء عند الأطفال ويمكن أن تتسبب الحفاضات المبللة والمتسخة في بكاء الأطفال والشعور بعدم الراحة وعدم الراحة

 

  •  يريد أن ينام وقد يكون السبب الأخير لبكاء الأطفال المستمر هو أن الأطفال يحتاجون إلى النوم من وقت لآخر. قد يبكي الطفل نتيجة الإرهاق والرغبة في الحصول على قسط من النوم.

 

شاهد أيضاً :يظهر الخط الكانتوري في رسوم الأطفال.