الخامة المناسبة لخلط الألوان الزيتية هي، الرسم بالألوان الزيتية يكون أفضل الطرق لتعليم الطلاب كيفية الرسم لأنها سهولة استخدمها، والسبب وراء ذلك هو امكانية اعادة الرسم على الأخطاء، ولو تم الرسم باللون الأبيض وحتى ولو كان تحت اللون الأبيض لون غامق من الأنواع الثانية، على عكس الألوان المائية التي يصعب فيها التخلص من الأخطاء بالذات بدون اتلاق الورق مع الدهانات الزيتية، التي عملية بسهولة كبيرة لأنه يمكن كشط الطلاء ببساطة عبر سكين لوح الألوان.

شاهد أيضا:ألوان الباستيل لا تدوم طويلاً وأنها تبهت سريعاً بسبب الضوء والغبار

الخامة المناسبة لخلط الألوان الزيتية هي

الإجابة الصحيحة هي قماش الكانفاس والورق، الكانفس يكون عبارة عن قماش تصنع من الكتان أو القطن، ولكن في الوقت الحالي تصنع من الألياف الصناعية التي أصبحت قطعة توضع على بالزية من الخشب، في القرن الخامس عشر بالذات قبل ظهور التلوين على القماش.

 ما هي أشهر اللوحات بالألوان الزيتية

يوجد لوحات فنية مشهورة في العالم تم رسمها بالألوان الزيتية، مثل موناليزا والعشاء الأخير وكذلك ليلة النجوم الصرخة، لكن أشهر لوحة هي الموناليزا التي قام الرسام العالمي ليوناردو دافنشي برسمها في عام 1506 ميلادي، بالذات في عصر النهضة الايطالية الرسمة التي تثير الغموض عند كل من يشاهدها.

وأخيرا نكون وصلنا الى نهاية مقالنا عن الخامة المناسبة لخلط الألوان الزيتية، هي التي تكون من أشهر أنواع الرسم في المدارس بسبب سهولة الرسم فيها.