سبب انهيار العملات الرقمية وتراجع البيتكوين، أدى قياس الدرجة المئوية إلى انخفاض العملة الرقمية، التي انخفضت قيمتها إلى أقل من 1 تريليون دولار لأول مرة منذ يناير من العام الماضي، مما أدى إلى انخفاض بنسبة 14٪ في العملة الرقمية الأكبر “بيتكوين” بعد إعلان الدرجة المئوية،

ووصل البيتكوين إلى مستوى له في 18 شهرًا عند حوالي 23924 دولارًا، وتراجعت العملة الثانية ، إيثر ، بنسبة 18 بالمئة إلى 1176 دولارًا، وهو أدنى مستوى لها منذ يناير 2021 وانخفضت سوق العملات المشفرة خلال الأسابيع الخمسة الماضية مع ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم الذي أصاب بعض الأصول الأكثر خطورة في الأسواق المالية.

كما ساهم انهيار عملتي Terra و Luna في مايو الماضي في تقلبات سوق العملات المشفرة، وقال جوزيف إدواردز رئيس الإستراتيجية المالية في مدير الصندوق سولاريس: “ما زلنا في مرحلة محفوفة بالمخاطر وهناك خطر العدوى المحيطة بالعملات المشفرة على نطاق واسع”.

 

أسعار العملات المشفرة ليوم أمس

بالطبع ، لم تقتصر هذه الأعطال على Bitcoin ، فقد تضمنت العديد من العملات الرقمية مثل Ethereum الذي وصل سعره إلى 3.90 دولار ، مما يعني أنه انخفض بنسبة 14.51٪. بينما تراجعت Coin Binance بنسبة 12.80٪ ، وصل سعرها إلى 539،610،000 دولار ، Litecoin بسعر 153.2 دولارًا ومونيرو بسعر 195.9 دولارًا.

 

سبب انهيار العملات الرقمية وتراجع البيتكوين

سبب انهيار العملات الرقمية وتراجع البيتكوين

يشير الخبراء إلى أن سبب انهيار عملة البيتكوين يرجع إلى انتشار متغير Omicron الجديد، والذي ساهم بالفعل في انخفاض سعر البيتكوين بنسبة 20٪، وهذا التراجع مصدر قلق لكثير من الناس وخاصة المستثمرين لأنه يؤدي إلى خسائر بملايين الدولارات.

 

شاهد أيضاً: سبب هبوط العملات الرقمية اليوم