ماذا يحدث في باكستان الان Pakistan، باكستان هي جمهورية باكستان إسلامية إنها دولة مسلمة في جنوب آسيا. يبلغ عدد سكانها أكثر من 238 مليون نسمة، وهي خامس دولة في العالم من حيث عدد السكان والمرتبة 33 في العالم من حيث المساحة ويبلغ طول ساحل باكستان 1046 كيلومترًا 650 ميلًا على طول بحر العرب وخليج عمان إلى الجنوب ، وتحدها الهند من الشرق ، وأفغانستان من الغرب ، وإيران من الجنوب الغربي ، والصين من الشمال الشرقي.

 

ماذا يحدث في باكستان الان Pakistan

أجرى رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف ما وصف بأنه محادثات “استثنائية” مع شقيقه نواز شريف في العاصمة البريطانية لندن بشأن اختيار قائد جديد للجيش الباكستاني، وقال وزير الدفاع الباكستاني خواجة آصف الذي يشارك في المحادثات إن المحادثات كانت “نهائية”.

سيتقاعد اللواء قمر باجوا من منصب سكرتير الجيش في 29 تشرين الثاني (نوفمبر)، وطالب خان باستقالة رئيس الوزراء شباز شريف ووزيرة الداخلية رنا السنورة والمخابرات العامة فيصل ناصر، بما يضمن استقلالية لجنة التحقيق القضائية التي شكلها رئيس الوزراء للتحقيق في محاولة الاغتيال.

ماذا يحدث في باكستان الان Pakistan

ماذا يحدث في باكستان الان Pakistan

 

كما دعا رئيس الجمهورية ألف علاوي إلى اتخاذ خطوات لضمان العدالة للجميع وفق أحكام الدستور، وشمل ذلك تهديدات سابقة بالقتل وقالت وزيرة الداخلية رانا ثناء الله إنها صدرت ضده وقال وزيرة الداخلية الباكستاني رانا ثناء الله ورئيس الوزراء شهباز شريف مستعدان لمواجهة تحقيق في الاتهامات التي وجهها خان لتورطه في محاولة الاغتيال.

وأصيب “خان” بالرصاص في تجمع حاشد الأسبوع الماضي في إطار حملة حاشدة قادته لتغطية الانتخابات بعد إقالته في الانتخابات البرلمانية في أبريل الماضي.

 

شاهد أيضاً: بالتفاصيل قصة البنت الباكستانية صور