سبب انقطاع النت في تركيا اليوم 2022، أصدرت شركة ترك تليكوم بيانا بشأن انقطاع خدمة الإنترنت في ثماني ولايات، وقد أصدرت شركة الاتصالات التركية Turk Telekom بيانًا بشأن تعطل خدمات الإنترنت في ثماني محافظات. وبحسب الترجمة لموقع الجسر الترك الإلكتروني، فإن قناة BBC Türkçe يواجه عشرات الآلاف من المشتركين في خدمات الإنترنت لشركات Turk Telecom و TurkSat و Turknet و Vodafone مشكلة في الوصول إلى الإنترنت منذ صباح اليوم.

سبب انقطاع النت في تركيا اليوم 2022

قامت شركة الاتصالات ترك تيليكوم إلى إصدار بيان رسمي عبر موقع “تويتر” وقالت الشركة “إن الانقطاع نتج عن صيانة وتحديث للبنية التحتية مخطط لها مسبقا في بعض المناطق ومن المتوقع أن يستمر خمس ساعات ،وأوضحت أن المحافظات المستهدفة لأعمال التحديث هي اسطنبول وقيصري وأنطاليا وطرابزون وأديامان وسامسون وسيواس وبوردور والتي تشمل أجزاء من أوروبا وآسيا” .

وأثار بيان الشركة رد فعل غاضبًا بين الأتراك عبر منصات الاتصال الخاصة بها حيث طالبت بالإعلان عن تاريخ انقطاع الإنترنت قبل بدء أعمال الصيانة، كما أشارت وسائل الإعلام المحلية إلى البيان التجاري التركي وشددت على ضرورة إخطار مشتركي خدمة الإنترنت قبل 48 ساعة على الأقل من انقطاع الخدمة المتوقع.

سبب انقطاع النت في تركيا اليوم 2022

سبب انقطاع النت في تركيا اليوم 2022

شاهد أيضاً ما النتيجة المتوقع حدوثها عند انقطاع وسائل التواصل في العالم

فيما يتعلق بقضايا الوصول إلى العديد من المواقع ، لا سيما تلك المتعلقة بـ Google مثل محرك بحث Google ، و YouTube ، و Gmail ، وخدمات الترجمة من Google، قالت شركة Telecom في بيانها الأول بعد الانقطاع أن مستخدمي الشبكات الاجتماعية الذين لديهم حقوق الوصول إليك ما قاله عن المشكلة التي واجهها: عادت حركة المرور على الإنترنت إلى طبيعتها اعتبارًا من الساعة 6:45 مساءً يوم الاثنين.