اين يقع سهل البقاع، يعتبر سهل البقاع من النطاق الجميلة في الوطن العربي بسبب أراضي الخصبة، الأمر الذي يدفع الناس للبحث عن كافة المعلومات الخاصة به مثلا أين يقع، وما الذي يزرع في أراضيه الخصبة وخصوصا أنه يمر فيه أشهر الأنهار، وهما نهري العاصي والليطاني وقوق كل ما سبق يوجد فيه مدن كاملة، وبالإضافة الى ذلك كان مكان تاريخي حصلت فيه العديد من الأحداث التاريخية في العالم العربي، خصوصا في عام 2011 ميلادي.

اين يقع سهل البقاع

يوجد سهل البقاع في وسط لبنان ما بين سلسلة الجبال الشرقية والغربية، فهو الحد الفاصل بينهم صاحب الطبيعية الخلابة الذي يمر فيه كل من نهري الليطاني والعاصي، مساحة سهل البقاع تقدر 42% من مساحة     أراضي اللبنانية كلها، وتوجد فيه العديم من المدن اللبنانية مثل مدينة بعلبك التي يوجد علي أراضيها معالم رومانية قديمة، ويوجد مدينة زحلة التعرف تعرف بمزارع الكروم.

شاهد أيضا:نتائج الامتحانات الرسمية المهنية في لبنان 2022

حقائق عن سهل البقاع

من أهم الحقائق عن سهل البقاع:

  • حصلت بعض المعارك علي أراضيه بين القوات اللبنانية والسورية وكذلك الفلسطينية، وفي عام 2011 ميلادي لجأ اليه المواطنين السورين بحثا عن المأوى والطعام بعد الحرب الأهلية.
  • يغطى نصف الأراضي الزراعية بلبنان، لكن ليس بكثافة الزراعة علي السواحل بسبب تباين درجات الحرارة فيه وكذلك قلة الامطار، ومن أشهر المحاصيل الزراعية فيه تكون الحمضيات والحبوب وكذلك الفواكه.

وأخيرا نكون وصلنا الى نهاية مقالنا عن اين يقع سهل البقاع بسبب شهرته في الوطن العربي، ذو الطبيعة الخلابة والمحاصيل ذات المذاق اللذيذ.