تحتوي بعض الصخور البركانية على العديد من الثقوب. كيف تكون تتلك الثقوب؟,الصخور هي واحدة من أكثر العناصر وفرة في الطبيعة, فالصخور مهمة للإنسان عن طريق استخراج العديد من المواد وايضاَ العناصر التي بحاجة اليها الإنسان, ومن خلال تلك الصخور نقوم بإعادة تدويرها لاستخدامها في العديد من مجالات الحياة, أنشأ البشر مناجمًا  لاستخراج العناصر المختلفة الموجودة في الصخور واستخراجها والعمل علي إعادة تصنيعها لصالح الإنسان.

 

تحتوي بعض الصخور البركانية على العديد من الثقوب. كيف تكون تتلك الثقوب؟

 

الصخور البركانية هي عبارة عن نوع من الصخور تكونت من الحمم البركانية المقذوفة من البركان ويختلف عن الصخور النارية في أن أصلها بركاني, تتألف الصخور البركانية من نوعين هم المكسر والذي يسمي علمياً بالصخور البركانية الفتاتي, و غير المكسر والتي يطلق عليها علمياً بغير الفتاتي, وةمن أهم أنواع من الصخور البركانية الجرانيت ويعد الجرانيت أكثر الأنواع شيوعًا, وهو أحد الصخور الجوفية ذات الملمس الخشن ولها أحجام مختلفة, تسمى الصخور البركانية بذلك الاسم والسبب في ذلك أن البراكين هي سبب وجود تلك الصخور والتي تشكلت بفضل الحمم النارية التي قذفتها تلك البراكين .

 

  • السؤال: تحتوي بعض الصخور البركانية على العديد من الثقوب. كيف تكون تتلك الثقوب؟
  • الاجابة: بعد هطول الأمطاريبرد البركان بسرعة, مما أدى إلى تكوين ثقوب في الصخور النارية, و نتيجة لفقاعات الهواء التي تكون محتبسة خلال تصلب الحمم البركانية.