طريقة الاكتتاب في صكوك الراجحي، يتيح البنك المركزي السعودي العديد من الخدمات التمويلية والمصرفية في المملكة العربية السعودية، كما تسعة حكومة المملكة العربية السعودية إلى النهوض بالاقتصاد السعودي عبر تشجيع الاستثمار ضمن رؤيتها التطويرية للملكة عام 2030م، حيث تدعم الحكومة السعودية تقيم القروض التشغيلية وتسهل عمليات الاستثمار للمواطنين ولغيرهم، بشروط ومحددات تصب في مصلحة المواطن السعودي أولا وأخيرا، كما وتنشط في المملكة العربية السعودية الكثير من البنوك والمؤسسات التي تقدم القروض المتنوعة وتسهيل عمليات التمويل المتنوعة التي تساعد في النهوض الاقتصادي.

المصرف الأكبر في المملكة العربية السعودية

اقرأ المزيد: طريقة الاكتتاب في بنك الرياض

ويُعد مصرف الراجحي أكبر وأشهر المصارف العاملة في المملكة العربية السعودية، تأسس مصرف الراجحي عام 1957 ، وهو أحد أكبر البنوك في العالم بإجمالي أصول يبلغ 710 مليار ريال سعودي ، ورأس مال مدفوع 40 مليار ريال سعودي (10.66 مليار دولار أمريكي) وقاعدة موظفين تزيد عن 9,300 موظف/موظفة. يمتلك مصرف الراجحي شبكة واسعة من أكثر من 515 فرعاً ، وأكثر من 152 فرعاً مخصصاً للسيدات ، وأكثر من 4,824 جهاز صراف آلي ، و 373,046 جهاز نقاط بيع مع التجار وأكبر قاعدة عملاء لأي بنك في المملكة.

طريقة الاكتتاب في صكوك الراجحي

أعلن مصرف الراجحي بدء طرح صكوك من الشريحة الأولى مقومة بالريال السعودي ابتداءً من يوم الأحد بتاريخ 30 أكتوبر 2022م، وتعيين شركة الراجحي المالية مستشارًا ماليًا ومديرًا للاكتتاب فيما يخص الطرح، وذلك بعد حصول المصرف على موافقة هيئة السوق المالية في تاريخ 20 أكتوبر 2022م على طلب تسجيل وطرح الصكوك طرحًا عامًا.

وتتمثل الجهات المستلمة بمصرف الراجحي والبنك الأهلي السعودي وبنك الرياض ومصرف الإنماء والبنك السعودي الفرنسي والجزيرة كابيتال وبنك البلاد والبنك العربي الوطني.