اكتب في دفتري عن هذه الحشرة حدود فقرتين، يعتبر البعوض من الحشرات الطائرة وهي من الحشرات التي تمتص الدم وتسبب الضرر للإنسان، وقد لا يهتم الكثير من الناس بها من أجل الحصول على نظام حياة صحي، ويسبب البعوض مجموعة متنوعة من الأضرار، وليس فقط الأمراض المعدية وتقرح الجلد، ولكنه يحمل الأمراض ويسبب الحساسية، لذلك عليك توخي والحذرمنه .

 

اكتب في دفتري عن هذه الحشرة حدود فقرتين

البعوض يتغذى معظمها على دماء البشر والحيوانات ولكن بعضها يتغذى على رحيق الأزهار والنباتات، ويمكن العثور عليها في أغطية وألعاب الأطفال، ولكنها تتواجد سليمة في الماء وأوراق الأشجار، حتي تتغذى وتنمو وهي تحتاج إلى المادة العضوية الموجودة فيها، وتعيش إناث البعوض من بضعة أسابيع إلى بضعة أشهر ، والذكور أسبوع واحد فقط.

 

اكتب في دفتري عن هذه الحشرة حدود فقرتين

اكتب في دفتري عن هذه الحشرة حدود فقرتين

 

شاهد أيضاً: الأمراض التي تنقلها البعوضة

الاجابة الصحيحة هي :

  • ” إن الله لا يستحي أن يضرب مثلاا ما بعضة فما فوقها فأما الذين آمنوا فيعلمون أنه الحق من ربهم وأما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا به كثيرا ويهدي به كثيرا وما يضل به إلا الفاسقين”.
  • إن للبعوض مجموعة من الأضرار ولذا يجب على الإنسان الحرض منه فهو يقوم بنقل الأمراض ويؤدي إلى إصابة الإنسان بالحساسية كما يؤدي إلى التهابات وتقيحات جلدية.
  • والبعوض تمتلك أرجل وبطن وتمتلك جهاز تنفسي، وتستطيع حشرة البعوضة نقل الأمراض، ومن أشهر الأمراض التي تسببها البعوضة هي التهاب الدماغ، وفايروس الملاريا وفايروس غرب النيل.