لماذا يكون عدد المنتجات في شبكات الغذاء اكثر من المستهلكات، تعتبر المنتجات أو المنتج هو كائن إنتاج حي ويعني أن الطبيعة يمكن أن تعطي ويمكن أن تضيف ولا يمكن أن تسلبها، وأن الكائنات الحية لها القدرة على إنتاج وتصنيع طعامها.

وتعتبر المنتجون في قمة السلسلة الغذائية، والنباتات من أشهر الأمثلة على الكائنات الحية المنتجة فهي تقوم بعملية التمثيل الضوئي بنفسها وينتج الأكسجين للكون بأكمله من خلال عملية التمثيل الضوئي، ويمتص ثاني أكسيد الكربون، يتم تخزين الطعام في أوراق الشجر والزهور بعد اكتمال عملية التمثيل الضوئي، ومن الامثلة عليها العوائق النباتية المتواجد في المحيطات والأنهار والبحار.

 

لماذا يكون عدد المنتجات في شبكات الغذاء اكثر من المستهلكات

اما عن المستهلكات أو المستهلك ، المستهلكون يحتلون مرتبة بجانب المنتجات في السلسلة الغذائي، وهم كائنات لا تستطيع إنتاج طعامها، من أجل الحصول على الطاقة والعيش، وتستهلك الطعام من حول العالم الطبيعي، ونظرًا لتنوع الأشكال والأنواع  من الكائنات الحية المستهلكة.

يقسم العلماء المستهلكين إلى مستهلكين “أوليين وثانويين” المستهلكون الأساسيون هم المستهلكون الذين يأكلون الأعشاب والنباتات، ويطلق عليهم”العواشب “، فهم يأكلون الكائنات الحية المنتجة مباشرة، وهناك مستهلك ثاني يسمى “آكلات اللحوم” آكلات اللحوم هي كائنات حية تتغذى بشكل أساسي على كائنات مستهلكيها الأساسيين، ومن الامئلة علبها بأن الإنسان يعتبر كائن مستهلك للغذاء.

 

الاجابة الصحيحة هي :

لماذا يكون عدد المنتجات في شبكات الغذاء اكثر من المستهلكات

لماذا يكون عدد المنتجات في شبكات الغذاء اكثر من المستهلكات