متى ينتهي اكتتاب شركة الحفر العربية 1444، تقوم شركات القطاع الخاص بعرض  أسهمها للجمهور عبر البورصة عندما ترغب تلك الشركات بزيادة رأس المال، وتتعدد طرق عرض أسهم الشركات على الجمهور بهدف زيادة رأس المال مع تحقيق الاستفادة المالية القصوى للشركة، وغالبا ما تلجأ الشركات إلى وسطاء متخصصين في جمع الأسهم المتاحة بأسعار محددة ومن ثم إعادة طرحها وبيعها للجمهور لتحقيق أقصة استفادة للشركة.

شركة الحفر العربية السعودية

شاهد أيضا: الفرق بين الاقتصاد الكلي والجزئي

وتعتبر شركة الحفر العربية من الشركات السعودية الرائدة في أعمال التنقيب عن النفط والكشف عن أماكن حقول النفط حول العالم، وهي شركة سعودية بإمكانيات عالمية ويبلغ الطرح العام لشركة الحفر العربية 26.7 مليون سهم، ويتألف من طرح ثانوي نسبته 19.89% من إجمالي رأس مال الشركة من خلال بيع 17.7 مليون سهم من المساهمين الحاليين في “الحفر العربية”، وهما شركة التصنيع وخدمات الطاقة (طاقة)، و”سيرفيسيز بتروليرز شلمبرجيه إس إيه”، فضلا عن طرح أولي نسبته 10.11% من خلال إصدار 9 ملايين سهم جديد.

افتتاح الاكتتاب للشركة العربية للحفر 1444

وقد أعلنت الشركة افتتاح الاكتتاب يوم الثلاثاء الموافق 18-10-2022، خلال البنوك المستلمة من قبل الشركة وهي: البنك الأهلي السعودي ومصرف الراجحي وبنك الرياض. ويبلغ رأسمال شركة “الحفر العربية” 800 مليون ريال بعدد 80 مليون سهم.

وختاما فقد حددت شركة الحفر العربية يوم الأربعاء 19 أكتوبر 2022 آخر موعد لتقديم طلبات الاكتتاب وسداد قيمة الاكتتاب للمستثمرين الأفراد.