ماذا تقترح لجذب اكبر عدد من الطيور للحاضنه، الطيور من أجمل المخلوقات التي تعيش على الأرض، حيث يتساءل الكثير من الأشخاص عن طرق تجذب الطيور لحاضنتهم، وهذا ما سنوفيكم به في مقالنا لليوم، تابع المقال.

ماذا تقترح لجذب اكبر عدد من الطيور للحاضنه

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها جذب الطيور إلى حدائقك، وتساعد هذه الطيور على إطفاء جو السعادة في حديقة المنزل، وهنا الآن الإجابة على كيفية جذب الطيور؟

لجذب الطيور إلى حديقتك، يجب عليك أولا تفريق عدد كبير من الأطعمة مثل الحبوب والخبز والبقوليات ووضع علب خاصة من الماء للطيور.

الابتعاد عن وضع الأطعمة الضارة للطيور في الحديقة، والتي تسبب الأمراض والحساسية للطيور ويمكن أن تسبب في وفاتها أحيانا، مثل المخبوزات والمقرمشات والسكريات والأغذية التي تحتوي على السكريات المصنعة والمواد التي يصعب هضمها.

قم بتعيين مكان آمن ومناسب وواضح للطعام، بحيث يمكن لجميع الطيور رؤيته، وكذلك وضع وعاء الطعام والشراب الخاص بالطيور على ارتفاع محدد من الأرض حتى حيوانات الحديقة لا تتمكن من الأكل منه والعمل على افساده.

تحتاج إلى فحص أوعية الطعام والشراب باستمرار لجذب الطيور وتنظيفها بشكل دوري والعناية بنظافتها وإبعادها عن متناول الأطفال الصغار والحيوانات الأخرى كما ذكرنا أعلاه.

من الأشياء التي لا يعرفها الكثير من مربي الدواجن هو أنه يجب توفير بعض الحصى الصغيرة وقطع الرمل في وعاء طعام الطائر، لأن هذا يساعدهم على هضم الطعام ومضغه بسرعة ، ولا يسبب عسر الهضم.

وصلنا لختام مقالنا لليوم حيث تحدثنا فيها عن طرق معينة يمكنك فعلها تجذب الطيور لحاضنتك، انتظرونا بمقالات جديدة.