في تصنيف حل المواد الدراسية بواسطة

علم الرسول صلى الله عليه و سلم أمته أدبا راقيا،فيه مراعاة المسلم لمشاعر أخيه المسلم، دلل على ذلك بحديث شريف؟، أرسل الله تعالى النبي محمد صلى الله عليه وسلم رحمة للعامين، ولهداية الناس من طريق الضلال إلى طريق الخير والصلاح، وقد أنزل الله تعالى القران الكريم على النبي محمد، حيث يضم توضيح الركان افسلامية وتوضيح العبدات التي أمر الله تعالى بها المسلمين.

علم الرسول صلى الله عليه و سلم أمته أدبا راقيا،فيه مراعاة المسلم لمشاعر أخيه المسلم، دلل على ذلك بحديث شريف؟

الحديث النبوي الشريف هو المصدر الثاني من مصادر التشريع الإسلامية، والحدي النبوي هو كلال الرسول صلى الله عليه وسلم الذي يوضح به التفاصيل المتعلقة بالعبادات المختلفة، إضافة إلى توضيح الأداب الإسلامية.

  • السؤال المطروح: علم الرسول صلى الله عليه و سلم أمته أدبا راقيا،فيه مراعاة المسلم لمشاعر أخيه المسلم، دلل على ذلك بحديث شريف؟
  • الإجابة الصحيحة هي: عن أنس رضي الله عنه قال: (بينما نحن في المسجد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ جاء أعرابي فقام يبول في المسجد، فقال أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم: مَهْ مَهْ (ما هذا)، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تُزْرِموه (تقطعوا بوله) دعوه، فتركوه حتى بال، ثم إن رسول الله صلى الله عليه وسلم دعاه فقال له: (إن هذه المساجد لا تصلح لشيء من هذا البول ولا القذر، إنما هي لذكر الله عز وجل والصلاة وقراءة القرآن) ثم أمر رجلاً من القوم، فجاء بدلو من ماء فصبه عليه) .

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
علم الرسول صلى الله عليه و سلم أمته أدبا راقيا،فيه مراعاة المسلم لمشاعر أخيه المسلم، دلل على ذلك بحديث شريف؟
مرحبا بك إلى موقع المصدر حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين والخبراء الجاهزون في كل وقت للإجابة

اسئلة متعلقة

...