في تصنيف حل المواد الدراسية بواسطة

ما معنى هذه الجملة بالعربي ،،، تعتبر اللغة العربية من أهم اللغات كما أنها من اصعب اللغات في العالم بعد اللغة الصينية وتمتلك اللغة العربية أهمية كبيرة لدى المسلمين وذلك كونها لغة القران الكريم وهو معجزة الله في الارض بالاضافة الى انه لا تتم العبادات الا بها كما تعد اللغة العربية هي اللغة الرسمية في الوطن العربي وتتكون اللغة العربية من ثمانية وعشرون حرفا والتى تشكل ثروة لغوية هائلة من الكلمات والمفردات والجمل التى لا حصر لها.

ما معنى هذه الجملة بالعربي

تعتبر اللغة العربية بحر واسع من العلوم حيث انها تحتوى على العديد من الفروع والتى منها علم البلاغة والنصوص وعلم المعاجم وعلم النحو والصرف وعلم البيان وعلم البلاغة وغيرها من العلوم ويتناول كل علم الكثير من المعارف والمصطلحات المختلفة التي تسهم في اثراء الشخص المتطرق لها.

الاجابة هي: كلمة جملة اسم  وجمعها جمل ، ويقصد بالجملة عبارة عن كل كلام اشتمل على مسند ومسند اليه ، فاللغة العربية تحتوي على نوعين من الجمل وهي الجملة الاسمية والتي تتكون من مبتدأ وخبر وعلامه رفع كلا منهما الضمة ، والجملة الفعلية وتتكون من الفعل والفاعل والمفعول به حيث يعرب الفعل والفاعل بالرفع بالضم بينما المفعول به يعرب بالنصب.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
ما معنى هذه الجملة بالعربي
مرحبا بك إلى موقع المصدر حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين والخبراء الجاهزون في كل وقت للإجابة

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل نوفمبر 11، 2018 في تصنيف معاني ومفردات بواسطة مجهول
...