في تصنيف الإسلام بواسطة

حكم التكبير في أيام العيدين و أيام عشر ذي الحجة، العيد هو عبارة عن موسم وفي كل يوم جمع، وهو اسم يعود للاجتماع العام بوجه معتاد، ويعود بعود السنة، او الشهر، أو الاسبوع، حيث يوجد عند المسلمين عيدان هما عيد الفطر ويكون أول يوم من شوال، وعيد الأضحى هو اليوم العاشر من ذي الحجة، ولا يوجد للمسلمين أي أعياد أخرى سوى يوم الجمعة، ومن الأدلة على ذلك من السنة، عن أنسٍ رَضِيَ اللهُ عنه، قال: قدِم النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم المدينةَ ولهم يومانِ يَلعَبونَ فيهما، فقال: "قدْ أبْدَلكم اللهُ تعالى بهما خيرًا منهما؛ يومَ الفِطرِ والأضحى"، ومن الاجماع نقل الإجماع على ذلك: ابن حزم.

حكم التكبير في أيام العيدين و أيام عشر ذي الحجة

العشر الأوائل من ذي الحجة تعد من الأيام المباركة، وحثنا الرسول محمد  صلى الله عليه وسلم، في استغلال هذه الأيام بالجهاد بالنفس والأعمال الصالحة، وقام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بوصف العمل فيها بأنها تعد من الايام الفاضلة وهي أفضل من الجهاد في سبيل الله، حيث قال رسول الله محمد ﷺ:"ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله من هذه الأيام العشر، فقالوا: يا رسول الله، ولا الجهاد في سبيل الله؟ فقال رسول الله –صلى الله عليه وسلم- : ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء".

إجابة سؤال حكم التكبير في أيام العيدين و أيام عشر ذي الحجة

التكبير في العيدين سنة، وأما حكم التكبير أيام عشر ذي الحجة مستحبة.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
إجابة سؤال حكم التكبير في أيام العيدين و أيام عشر ذي الحجة

• التكبير في العيدين سنة، وأما حكم التكبير أيام عشر ذي الحجة مستحبة.
مرحبا بك إلى موقع المصدر حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين والخبراء الجاهزون في كل وقت للإجابة

اسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
سُئل نوفمبر 2، 2021 بواسطة منال
1 إجابة
سُئل أكتوبر 28، 2021 بواسطة Asmaa Mohammed
0 إجابة
سُئل أغسطس 3، 2019 في تصنيف معلومات عامة بواسطة line2020
0 إجابة
سُئل أغسطس 3، 2019 في تصنيف معلومات عامة بواسطة line2020
0 إجابة
سُئل أغسطس 1، 2019 في تصنيف معلومات عامة بواسطة line2020
...